رائج
الحرية والتغيير تُطالب
الحرية والتغيير تُطالب بتوضيحات من الجيش المصدر: سي أن أن عربي

الحرية والتغيير تُطالب الجيش بتقديم توضيحات بأحداث الأثنين

بات في حكم المؤكد بعد الأحداث التي شهدتها البلاد بالأمس بأن تُطالب قوى الحرية والتغيير من قوات الجيش السوداني تقديم توضيحات حول الاعتداء على المعتصمين من أمام قيادة الجيش .

وسوف تستأنف مساء اليوم (الثلاثاء) المحادثات بين المجلس العسكري الانتقالي، وتحالف قوى “الحرية والتغيير” وذلك لبحث إجراءت الانتقال السياسي للسلطة المدنية .

وفي بيان لها اليوم (الثلاثاء)، قالت قوى الحرية والتغيير “نؤكد مواصلة الحوار مع المجلس العسكري الانتقالي اليوم بشأن المرحلة الانتقالية” .

وأضافت التغيير: “سنبدأ اجتماعاتنا اليوم بمطالبة الجيش بتوضيحات عما حصل أمس من إطلاق للنار “.

وكان رئيس رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قد اتهم جهات وصفها بالمندسة باطلاق النار علي المعتصمين والقوات المسلحة  في محيط  مقر القيادة العامة للقوات المسلحة وتعهد بالقبض علي الجناة وتقديمهم للمحاكم العادلة .

وأضاف البرهان بأن هناك جهات لم يعجبها ما تم التوصل إليه بين المجلس العسكري وقوي الحرية والتغيير في اجتماع يوم أمس الاثنين .

وشهد مُحيط القيادة أمس أعمال عنف سقط خلالها ستة شهداء وجُرح العشرات بعد إطلاق رصاص من جهات قال المجلس العسكري إنها “مجهولة” ولم يتم التعرف عليها حتى الأن .

وطالبت قوى الحرية والتغيير بإجراء تحقيق عادل وتسليم المتورطين للعدالة في أقرب وقت ممكن، وذلك لتفادى الكثير من المشاكل التي يمكن أن تنجم عن التفلتات التي حدثت بالبلاد مؤخراً .

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك رد

X
X