رائج
الحرية والتغيير تطالب
الحرية والتغيير تطالب بحماية المواطنين المصدر: قناة العالم الإخبارية

الحرية والتغيير تطالب العسكري بحماية المتظاهرين

طالبت قوى الحرية والتغيير المجلس العسكري الانتقالي بالقيام بواجباته في حماية المتظاهرين من التفلتات التي تحدث من وقت لأخر في شارع القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة .

وشهدت الشوراع الفرعية المؤدية إلى القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة اعتداء على المواطنيين بالضرب بالهروات والعصي من قبل قوات ترتدي زي “الدعم السريع” أمس الأثنين .

وفقدت البلاد 6 شهداء وبلغ عدد الجرحى حسب إفادات ميدانية أكثر من 40 جريح يتوزعون على مستشفيات المعلم ورويال كير وغيرها من مشافي العاصمة الخرطوم .

وأشارت القوى المعارضة في بيان لها إلى أن ساحة الاعتصام في الخرطوم بجانب مناطق متفرقة من العاصمة شهدت أحداث عنف واعتداءات “تستوجب الرد الصارم” .

وأضاف البيان بأن قوى الحرية والتغيير تطالب بتسليم الحكومة للمدنيين في أقرب فرصة ممكنة، وأدانت القوى هذه الممارسات العنيفة على المواطنين العزل، مضيفة بأن ما حدث من عنف “هو محاولة بائسة لاختراق ما أنجزته قوى الثورة في جبهة التفاوض والوصول لاتفاق حول تسليم مقاليد الحكم لسلطة انتقالية مدنية وفقاً لإعلان الحرية والتغيير” .

و وصفت قوى الحرية والتغيير بأن ما حدث من “تقدم في مفاوضات نقل السلطة أمس هو انتصار للثورة وسلميتها”، لكن أضافت أن “السخط الذي يشعر به الثوار هو نتاج بطء التجاوب مع مطالبهم” .

يُذكر أن قوى الحرية والتغيير تطالب المعارضة بتُكثيف اجتماعاتها مع قيادات المجلس العسكري للوصول إلى إنتقال سلمي للسلطة وتشكيل مجلس سيادي لقيادة البلاد في الفترة المقبلة .

المصدر: رادار

اترك رد

X
X