رائج
شيخ الأمين عمر الأمين شيخ الطريقة القادرية المكاشفية

شيخ الأمين يضع النقاط فوق الحروف ويوضح الحقائق

يحل شيخ الأمين عمر الأمين شيخ الطريقة القادرية المكاشفية بأمدرمان ضيفاً على الإعلامية الأستاذة أم وضاح في برنامجها ( رفع الستار)  بقناة الخرطوم عند الساعه العاشرة مساء اليوم الإثنين.

وينتظر جمهور المشاهدين أن يقدم شيخ الأمين المثير للجدل والذي غاب عن البلاد لأكثر من ثلاثة أعوام اعترافات ساخنه وأسرار وأحاديث تكشف لأول مرة عن مغادرته للبلاد وعودته الأخيرة.

وكانت هنالك حشود ضخمة قد استقبلت شيخ الأمين بمطار الخرطوم الأسبوع الماضي بعد سنوات من الغياب.

وحرص مريدي الشيخ على الحضور للمطار في أوقات مبكرة بصورة خلقت زحاماً مرورياً كبيراً في الطرق المؤدية للميناء الجوي الوحيد وسط العاصمة الخرطوم.

وكان في استقبال الشيخ الأمين عدد من قيادات الثورة ومجموعة كبيرة من الثوار ومحبي ومريدي الشيخ.

وغادر الأمين البلاد عقب الإفراج عنه من قبل جهاز الأمن في عام 2016، بعد أن أغلقت السلطات مسيده بأمدرمان أثناء إعتقاله.

وأعلن شيخ الأمين دعمه للاحتجاجات الداعية لإسقاط النظام وتكفل بعلاج الجرحى. وظهر في فيديو وهو يرد مع حيرانه (تسقط بس، بالواضح ما بالدس).

وتم اعتقاله في العام 2016 فى دولة الإمارات العربية المتحدة، بتهم تتعلق بالاحتيال والشعوذة بعد تلقيها بلاغات عديدة ضده من أشخاص ومؤسسات تطالب باعتقاله.

وأطلقت السلطات الإماراتية سراحه، بعد احتجازه لأكثر من شهر، ورحلته إلى الخرطوم، وقررت حظر دخوله أراضيها بصورة نهائية، وعقب وصوله مطار الخرطوم تم القبض عليه من قبل السلطات السودانية.

يذكر أن الشيخ الأمين عمر الأمين ، قد اضطر إلى مغادرة السودان والإقامة في بعض الدول الأوربية، ومن بينها بريطانيا وهولندا، بعد أن تسبب في إثارة الجدل في السودان، وقام برفع العديد من الدعاوي القضائية، ضد كل من يهاجمه علي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X