رائج
المواطنون يغلقون الطرقات احتجاجاً على انقطاع المياة / سودافاكس

مواطنون يغلقون شوارع العاصمة احتجاجاً على انقطاع المياه

قام مواطنون اليوم (الأحد) بقفل شارع الجمهورية بالخرطوم أمام حركة المارة، وذلك احتجاجاً منهم على انقطاع المياه منذ حوالي شهر.وبحسب المعلومات فإن المحتجون قدموا من محلية أمبدة إلى هيئة مياه ولاية الخرطوم لإيصال احتجاجهم بانقطاع المياه لأوقات طويلة.

وناقش المحتجون مع مدير هيئة المياه مالك عمر عبيد الحاج، الشكاوى الموجهة من الانقطاع الدائم في المياه، و طالبوه بحل المشكلة وإيصال خطوط جديدة لتقوية الضخ.

من جانبه وعد مدير الهيئة بحسب المواطنين، بتركيب طلمبات لبعض الأحياء وصيانة خطوط أخرى في بعض المناطق، وجه بتحرك فنيين من الهيئة لمحلية أمبدة لحل الأزمة.

الجدير بالذكر أن ولاية الخرطوم تعاني من انقطاع في المياه و الكهرباء لأكثر من شهر في كافة الولاية الأمر الذي جعل نائب قائد الدعم السريع عبدالرحيم دقلو يعقد اجتماعاً بهئية المياة و الكهرباء الأسبوع الماضي.

هذا وقد شهدت عدد من أحياء ولاية الخرطوم في الأيام السابقة إحتجاجات مستمره بسبب الإنقطاع المتكرر للكهرباء والمياه ، وأدت الإحتجاجات لاغلاق بعض الطرق أمام حركة المرور فى انحاء الخرطوم .

وجه حينها والي الخرطوم المكلف الفريق الركن مرتضى عبد الله وراق بمعالجة كافة المشاكل التي تواجه انسياب الأمداد المائي والكهربائي للمواطنين

وفي اجتماع ضم الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع بالإنابة ووالي الخرطوم المكلف ، وإدارتي الكهرباء والمياه و القيادات الأمنية والشرطية والتنفيذية بوزارة الدفاع، لمناقشة مشاكل الخدمات والأمن بالولاية

وأشار والى الخرطوم فى تصريحات صحفية إلى أن  الإجتماع أمن علي بذل كل الجهود الممكنة لايصال تلك الخدمات للمواطنين في اسرع وقت مناشدا المواطنين على ترشيد الاستهلالك المائي والكهربائي.

من جهته كشف مدير عام هيئة مياة ولاية الخرطوم المهندس مالك عمر عن العثور على عدد من “البلوفة” مغلقة في عدد من المناطق بولاية الخرطوم متعهدا بإزالة كل المعقوات التي تحول دون انسياب الامداد المائي

من جانبة أكد وكيل وزارة المياه والكهرباء والموارد المائية المهندس محمد خير الجنيد عدم وجود اي برمجة لقطوعات الكهرباء في القطاعين السكني والزراعي.

 

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X