رائج
انسحاب أندية الممتاز
اجتماع لجنة المسابقات مع الشرطة المصدر: المشاهد

انسحاب أندية الممتاز بين الرفض والقبول

يعقد الاتحاد العام لكرة القدم اجتماعاً مساء اليوم الأحد مع الأندية الرياضية لمناقشة قرار انسحابها من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم والعمل على أقناعها بالعدول عن الإنسحاب .

وكانت كتلة أندية الممتاز قد عقدت اجتماعا قررت خلاله الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز بسبب الظروف الصعبة التي تعاني منها الأندية من الناحية المالية، بالإضافة إلى الأوضاع التي تمر بها البلاد .

الفاتح الريشة :لا يوجد وقت كافي

“خرطوم ستار” التقي بالمدرب المعروف الفاتح الريشة الذي قال: ” إن الظروف التي تمر بها البلاد صعبة جداً ولا تشجع على استمرارية بطولة الدوري و انسحاب أندية الممتاز في الفترة الحالية يُعتبر أمراً جيداً لتفادي الكثير من السلبيات، فلا يزال المناخ غير ملائم ولم تشكل الحكومة المدنية حتى الآن ” .

و واصل الريشة حديثه ل”خرطوم ستار” قائلاً :”الناس تخشي أن يحدث شغب في الملاعب يكبد الأندية خسائر أخرى خلاف الخسائر التي تعاني منها من ترحيل وصرف على اللاعبين، إضافة إلى أن الظروف المالية صعبة للغاية” .

وأختتم الريشة قائلا :”الاتحاد الأفريقي يطالب بإرسال ممثلي السودان في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في فترة لا تتجاوز نهاية شهر مايو، ومن الصعوبة أن ينجح الاتحاد العام في إكمال مباريات الدوري المتبقية في تلك الفترة القليلة لأن أي نادي تبقت له ١٤ مباراة لابد أن تلعب في فترة محدودة مباراة كل ٣ أيام ” .

شيخ أدريس: التجميد أفضل للجميع

من جانبه قال الكابتن شيخ إدريس بركات نجم الهلال في السبعينات: ” إن قيام بطولة الدوري الممتاز في هذه الظروف التي تمر بها البلاد يعتبر أمراً صعباً للغايةبالنسبة للأندية التي تُعاني من أزمات مالية وينتظرها صرف كبير على اللاعبين والمحترفين .

وأضاف : “إن الانسحاب صعب ولكن هناك ضرورة بسبب الظروف المعروفة لدي الجميع ونأمل أن تتوصل الأندية والاتحاد العام لحل يرضي جميع الأطراف وتقديم مصلحة الكرة السودانية أولاً .

وأختتم شيخ إدريس حديثه الحصري ل”خرطوم ستار” قائلاً :” إن انسحاب أندية الممتاز سوف يكون في صالح الأندية، إنني مع تجميد النشاط مع العمل على معالجات بخصوص الصاعد والهابط والظروف التي دعت للانسحاب هي ظروف استثنائية جعلت الأندية تطالب به” .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X