رائج
تذبذب في أسعار
عملة اليورو الأوروبي المصدر: الجزيرة نت

تذبذب في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني اليوم السبت

حدث تذبذب في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني اليوم السبت 11/5/2019 في الأسواق الموازية و واصل سعر صرف الدولار الأمريكي التذبذب مقارنة بيومي الأربعاء والخميس مقابل الجنيه السوداني .

أزمة متجددة في السيولة:

رغم إطاحة الرئيس السابق عمر البشير وحكومته، لكن أزمة السيولة ما زالت تتجدد يوماً بعد الأخر، باعتبارها أحد الدوافع الرئيسة في اندلاع الاحتجاجات الشعبية على الأقل في مراحلها الأولى من نهاية العام الماضي .

ولا زالت حالة الاستياء العام في أوساط المواطنين المتجمهرين أمام نوافذ الصرافات الآلية والمصارف في الخرطوم ومناطق بحري وأم درمان، بسبب شح السيولة هي المسيطرة على الموقف حتي صباح اليوم السبت .

ويعاني السودان من أزمة كبرى في السيولة بدأت منذ فبراير 2018 عقب الارتفاع المتصاعد في قيمة الدولار مقابل الجنيه مما أحدث تذبذب في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني .

المركزي وامتصاص السيولة:

وتسبب تنفيذ بنك السودان المركزي سياسة امتصاص السيولة من الأسواق وإيقاف المضاربات في أسعار الذهب والعملات الأجنبية في حدوث خفض حاد في سعر صرف الجنيه وتغيير اتجاهات مدخرات المودعين إلى خارج الجهاز المصرفي، بعد أن بدأوا في السحب التدريجي لودائعهم، خوفاً من عدم القدرة على استردادها .

إليكم متوسط أسعار العملات في السودان في السوق السوداء (نقداً ) اليوم السبت 11\05\2019م

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الأمريكي 61.00 جنيها ( التعاملات البنكية 70) 
الريال السعودي 16.10 جنيها 
الدرهم الإماراتي 17.70 جنيها 
اليورو 68.34جنيه
الجنيه الإسترليني 72.50 جنيه
الجنية المصري 3.40 جنيه
الريال القطري 16.13 جنيه

* تنوية: يختلف سعر الدولار وبقية أسعار العملات من تاجر إلى آخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والأسعار قابلة للتغيير ويُنصح بعدم الاعتماد على تاجر واحد .

المصدر: عرب نيوز

اترك رد

X
X