رائج
أندية الممتاز تنسحب
شعار المسابقة المصدر السودان اليوم

أندية الممتاز تنسحب من بطولات اتحاد الكرة

قررت أندية الدوري السوداني مساء أمس الجمعة، الانسحاب من كل البطولات التي ينظمها اتحاد الكرة السوداني، وكشفت عن عقد مؤتمر صحفي اليوم السبت، للتحدث عن تفاصيل الخطوة أمام وسائل الإعلام .

وبعد اجتماع أندية الدوري الممتاز خرج الاجتماع بقرار الانسحاب من مسابقتي الدوري الممتاز، وكأس السودان، بعد أن تداولت الموقف على ضوء اجتماعاتها السابقة مع مسؤولين بالاتحاد السوداني لكرة القدم .

وركزت الأندية السودانية في اجتماع الخميس مع رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني، المهندس الفاتح باني على هدوء الوضع الراهن، إلى جانب أسلوب إصدار برمجة المرحلة الأولى من دوري قسمي النخبة، والتحدي، أثناء الاجتماع .

و أندية الممتاز تنسحب من البطولة في ظل وضع معقد للغاية تعيشه الأوساط السودانية المختلفة على أمل أن تعود المسابقة بشكل أقوى في مقبل الأيام .

أندية الممتاز تنسحب من بطولة الدوري

أندية الممتاز تنسحب من بطولة الدوري السوداني

كما قررت الأندية، صياغة مذكرة شاملة وموحدة المضمون، حول أسباب الانسحاب من جميع مسابقات الموسم، وأن يقوم كل نادٍ على حدة، بتقديم المذكرة لاتحاد الكرة، مصحوبة بمؤتمر صحفي بمقر الاتحاد لتقديم التفاصيل .

يُذكّر أنّ اتحاد كرة القدم السوداني كان قد أعلن عن برمجة مباريات مرحلتي النخبة والتحديّ الخميس بعد توقف النشاط لمدة أسبوع .

وكانت أندية الدوري الممتاز قد كتبت مذكرة طالبت فيها الاتحاد السوداني بتجميد مسابقة الممتاز، متذرعة بالأحوال السياسية والأمنية العامة التي تضامن معها اللاعبون وتغيبوا عن التدريبات، مضيفة إليها ظروفهم المالية الصعبة .

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني بكرة القدم البروفيسور كمال شداد، قد رفض الاجتماع بممثلي أندية الممتاز أو استلام مذكرتهم، وحولهم للاجتماع برئيس لجنة المسابقات المهندس الفاتح باني .

المصدر: السودان اليوم

اترك رد

X
X