لقطة من برنامج أرض السمر الموسم الثاني

أرض السمر.. صعدت إلى أعلى قمم جبل مرة ووصلت الواحات بالشمال

افتتحت سلسلة أرض السمر الوثائقية موسمها الثالث بالبث إبتداءَ من يوم الإثنين السادس من مايو 2019 أول أيام رمضان 1440 ضمن سلستها الجديدة للأفلام الوثائقية.

وتطوف السلسلة بالمشاهدين في الموسم الجديد بجميع أرجاء الوطن عبر مشاهد من أعالي جبل مرة ومساحات من دارفور الكبرى وامتدت بالمسير مع العرب الرحل إلى بحر العرب.

كما تقدم حلقات الموسم الجديد لبرنامج أرض السمر حلقات متميزة من جبال النوبة والواحات بالولاية الشمالية وشمال كردفان التي تعرض للمرة الأولي على الشاشات السودانية.

كما ينقل البرنامج حلقة خاصة لعدد من السياح والرحالة الأجانب ومجموعة حلقات خاصة من بوادي السودان وتطواف في ولاية القضارف والشريط الحدودي بين السودان وأثيوبيا بدء من منطقة القلابات، إلى جانب حلقات من النيل الأبيض ومناطق الكوة والكريدة وشبشة.

مواعيد بث برنامج أرض السمر:

قناة النيل الأزرق 3:35م / قناة السودان 6:15 م / فضائية الخرطوم 3:20م / قناة الشروق 9:40م / قناة سودانية_24 الساعة 10:30م / قناة الهلال 11:00م.

الموسم الثالث للبرنامج من إنتاج نبتة للإنتاج الفني والإعلامي والمنتج الدكتور كمال بشاشا وإخراج الأستاذ سيف الدين حسن.

وتشمل الحلقات المصورة فيديوهات إضافة إلى التصوير الحي ومقابلات مع الناس ، والتعريف بالأماكن والحياة الاجتماعية والتراث الشعبي.

وحصد برنامج أرض السمر للمخرج سيف الدين حسن بذهبية أفضل إخراج بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في نسخته (19) الذي نظم في تونس في شهر مايو من العام الماضي.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X