رائج
بطولة الاعتصام لكرة القدم / خرطوم ستار

تجمع الرياضيين ينظم بطولة الاعتصام لكرة القدم من أجل “الصبة”

تجمع الرياضيين السودانيين شرع في تنظيم بطولة الاعتصام لكرة القدم تشمل الفرق المساهمة في الاعتصام، رؤية التجمع من هذه البطولة هو كسر الملل، وتشجيع الآخرين للإبداع، والبقاء في مقر الاعتصام حتي تتحقق الحكومة المدنية.

فالثورة السودانية في كل يوم تزداد صموداً وألقاً، ففيوكل يوم تخرج ساحة الاعتصام للعالم بجديد مبهر في دلالة أن الثوار متمسكين بمطالبهم المشروعة.

مقرر التجمع:

مُقرر تجمع الرياضيين  موسي الدولي قال لـ(خرطوم ستار) إن بطولة الاعتصام لا تزال قيد الترتيب والمشاورات، مشيراً إلى أن التجمع يتجه لإقامة البطولة أمام خيمة الرياضيين.

وقال إن تجمع المهنيين السودانيين قد اقترح أن تقوم مناشط البطولة في الميدان الشرقي لجامعة الخرطوم إلا أن تجمع الرياضيين يري أن المباريات يجب أن تلعب داخل القيادة.

وتابع بناءاً على ضيق المساحة واستمرار المنافسة يضم الفريق أربعة لأعبين، ونبه إلى أن البطولة سوف يتم بثها على في قنوات فضائية، ومنصات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن بعض المعتصمين قد يهاجم البطولة باعتبارها انصرافية وأن الثوار لم يأتوا لهذا المكان للعب، وأبان موسي أن الهدف الأساسي من البطولة هو (الصبة).

أي البقاء أطول مدة في ساحة الاعتصام ، ولفت إلى أن هنالك الكثير من الثوار يغادرون ساحة الاعتصام لممارسة نشاطهم الرياضي ومن ثم العودة للاعتصام.

دعم الاعتصام:

ويمضي بالقول في رمضان في كل عام تكن هنالك بطولات ومنافسات رياضية، وقال نريد أن نعكس للثوار والمجلس العسكري نحن في باحة الاعتصام نستطيع أن نمارس حياتنا الطبيعة والرياضية في القيادة العامة دون كل أو ملل.

ولفت إلي أن المساهمات المالية للفرق المنافسة تهدف لحصرها وتحديدها وتوضيح مدى جديتها والتزامها بالمشاركة.

الاعتصام حياة:

موسي الدولي يري أن من أهداف المنشط العميقة هو عدم إحساس أي من الثوار بأنه بعيد من نشاطه، وقال هنالك العديد من المحلات في الاعتصام مخصصة للعب (الدومينا، و الكتشينا).

وذكر أن المساهمات المالية تحولها اللجنة المنظمة لدعم للاعتصام وتوفير احتياجات الثوار، ونبه إلى أن مشاركات الأندية حصرياً على فئات ومكونات الاعتصام ولا يسمح لجهات ليس لديها علاقة بالاعتصام بالمشاركة مثلاً :” فريق أسود البراري، عطبرة، القضارف، المتاريس، التأمين، فريق المطبخ، إعلام الاعتصام.

وأشار الدولي أن التحكيم يتولاه تجمع الرياضيين من عضويته في رابطة الحكام الدوليين.

المصدر : خرطوم ستار / محمد إبراهيم

اترك رد

X
X