رائج
إفطار أول أيام رمضان بساحة الاعتصام / خرطوم ستار

استجابة كبيرة لإفطار أول أيام رمضان بميدان الاعتصام

لبى الآلاف من السودانيين دعوة إعلان قوى الحرية والتغيير من أجل الإفطار في أول أيام شهر رمضان المبارك بميدان الاعتصام .

وشهدت ساحة الاعتصام اليوم الإثنين أكبر إفطار في تاريخ السودان من حيث عدد الحضور من الصائمين في أول أيام الشهر الفضيل بالساحة قبالة القيادة العامة للقوات المسلحة.

وكان (خرطوم ستار) حضوراً في ساحة الاعتصام والتقى عدداً من المواطنين الذين أكدوا على حرصهم للتواجد يومياً طوال أيام شهر رمضان.

وأكد المواطن أسعد التاي عن مدى سعادته بتواجده ضمن هذا الحدث التاريخي الذي يشهده السودان بوجود أكبر إفطار جماعي تشهده البلاد.

وأكد التاي على أن الأعداد الكبيرة التي تواجدت أمسية اليوم بساحة الاعتصام تؤكد مدى الرغبة الكبيرة لديهم لتحقيق تطالعاتهم بدولة مدنية من شأنها أن تضع البلاد في الطريق للنماء والرفاهية.

وكانت اللجان الثورية التي تنتشر في ساحة الاعتصام، قد أكملت استقبال الشهر الفضيل بتركيب زينة رمضان ونصب عدد كبير من الخيم الرمضانية التي امتلأت عن آخرها بجموع الصائمين الثوار الذين يتواجدون في باحة الاعتصام منذ نحو شهر مطالبين بالدولة المدنية.

وبدأ الثوار في إعداد البرامج الدينية والدعوية والإرشادية والترفيهية بعد إفطار رمضان الذي يأتي هذا الموسم مختلفاً عن كل الأعوام السابقة من حيث عدد الحشود الكبيرة التي تتواجد بميدان الاعتصام.

وأدى الآلاف صلاة العشاء والتراويح أمسية اليوم في مشهد أوجد ردود أفعال إيجابية لدى الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدين على أن الدين الإسلامي سيظل في وجدان الشعب السوداني ولن تستطيع قوة ما التأثير عليه سلباً كما يروج البعض.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X