رائج
الكنغولي إدريسا إمبومبو مهاجم الهلال / مصدر الصورة: صحيفة السنتر الرياضية

الهلال.. جاري البحث عن محترفين أكفاء

فشل الهلال في التعاقد مع محترف أفريقي في قامة المحترفان النيجيريان قودوين وكليتشي والمحترف الزيمبابوي سادومبا والأريتري يوهانس والكنغولي زولو.

تعاقد الهلال في السنوات الأخيرة مع عدد من المحترفين الأجانب لسد الفراغ الذي تركه النيجيريان كلتشي وقودوين حيث ضم الأزرق الغاني تيته ورغم الضجة التي صاحبت التعاقد معه إلا أنه لم يحقق نجاحا ملموس.

وتم إنهاء التعاقد معه بأسرع فرصة كما ضم الهلال جابسون من المريخ وسجل فشلاً كبيراً، وكذلك الغاني أوكرا الذي لم يختلف عن مواطنه جابسون في تخييب الآمال.

ثلاثي الهلال كلتشي وفودوين ويوسف محمد / مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لنادي الهلال بالفيسبوك

الكنغولي على الطريق الصحيح

المحترف إدريسا أمبومبو من دولة الكونغو الديمقراطية وهي البلد التي أنجبت المحترف زولو الذي يعتبر من أفضل المحترفين الذين مروا على الهلال ولكن لعدم وجود البيئة الصالحة هرب اللاعب للاحتراف في الدوري البلجيكي.

وكذلك ضم الهلال مواطنه إنقيدي الذي أحرز هدفين في شباك الهلال عندما كان يلعب في فريق موتيمبا في الكونغو كنشاسا.

إدريسا أمبومبو يعتبر مشروع محترف مميز في صفوف الأزرق إن واصل الأداء الجيد، خصوصاً أنه تألق في مباراة الفريق أمام ناكانا الزامبي وسجل هدفاً أسطوريا يدل عن موهبة كبيرة يتمتع بها.

ورغم الإخفاق الذي لازمه أمام النجم الساحلي التونسي إلا أنه مهاجم واعد يرجى منه، لا سيما وأن هناك عدد من المحترفين الذين مروا على الأزرق كانت بدايتهم متعثرة.

ولكن بعد ذلك نجحوا في تقديم مستويات فنية كبيرة في الموسم الثاني مثل النيجيريان يوسف محمد وقودوين اللذان كانت بدايتهم متواضعة وقد طالب البعض بإنهاء التعاقد معهم.

الزمبابوي إدواردو سادومبا مهاجم الهلال السابق / مصدر الصورة: يوروسبورت

آمال القبيلة الزرقاء

إدريسا امبومبو كان محترفاً في الدوري الزامبي وحقق نجاحاً كبيراً مع ناديه ناكانا الذي صعد به للدرجة الممتازة ليتعاقد معه بعد ذلك زيسكو الزامبي، وقد توج هدافا للدوري الزامبي خلال مشاركته مع ناكانا ليتم تكريمه كأفضل لاعب في زامبيا.

بعد خروج الهلال من بطولة الكونفيدرالية تعقد الآمال عليه بقوة من قبل الجماهير الهلالية من أجل قيادة الأزرق للاحتفاظ ببطولة الدوري الممتاز.

وذكر المدرب المعروف الفاتح الريشة لـ”خرطوم ستار” بأن إدريسا أمبومبو يعتبر من أفضل المهاجمين في بطولة الكونفيدرالية بجانب وليد الشعلة فقط يحتاج للوقت حتى يفجر الامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X