رائج
الإعلامية لمياء متوكل رفقة كنداكات من الثورة السودانية / مصدر الصورة: خرطوم ستار

النجمة لمياء متوكل توثق لنجوم السودان عبر قناة الشروق

تطل النجمة الإعلامية لمياء متوكل في شهر رمضان المبارك من خلال شاشة قناة الشروق الفضائية في تجربة تلفزيونية جديدة ومختلفة ومتميزة.

حيث تعد وتقدم برنامج (العاشرة بتوقيت القلب) الذي يتوقع أن يحقق نسبة مشاهدة عالية داخل وخارج حدود الوطن.

وجمع البرنامج بين التعريف باسماء من العلماء والخبراء والفنانين والمثقفين الأوفياء الذين كانت لهم إسهامات كبيرة في مجالات الحياة المختلفة.

حضور الكنداكات

ويستضيف البرنامج نساء رائدات شهد لهن الجميع بالتجارب القوية والخبرات الكبيرة إلى جانب استضافة عدداً من الناشطين والثوار والكنداكات من الذين شاركوا في الثورة وقادوا التغيير.

وقالت لمياء متوكل في تصريحات خاصة لموقع (خرطوم ستار) إن برنامج (العاشرة بتوقيت القلب) الحواري الشامل هو هديتها للشعب السوداني المثقف والذي فاق شعوب العالم بتميز شخصيات عملت بضمير حي وإخلاص ووفاء ونالت قصب السبق في عديد المجالات.

لمياء متوكل رفقة الصحفي فيصل محمد صالح

وأكدت متوكل على رهانها في المشاهد الفطن، وأن التخطيط للرسالة الإعلامية يجب أن يكون من صميم عمل الإعلامى نفسه بحيث يقدم رسالة إعلامية تصنع الوعي والتنوير وتوثق لتجارب إنسانية ملهمة.

ومن أبرز ضيوف البرنامج الرمضاني دكتور عثمان الخير المهندس الحائز على وسام السعفات الأكاديمية من فرنسا 2018 ومن النساء البروفسيور ختمة الملك وهي أول امراة ضمن أربع طالبات سودانية درسن الطب البيطري وصحة الحيوان بالسودان جامعة الخرطوم.

كما يستضيف البرنامج البروفسير ناهد طوبيا أول امراة تتخصص في مجال طب وجراحة الأطفال بالسودان والعالم العربي وويلز بإنجلترا، وهي ناشطة في مجال محاربة ختان الإناث والصحة الإنجابية، وكرمها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلنتون.

وأيضا يستضيف الفنانة نانسي عجاج بعد غيبة طويلة، وقد كرمت بالسويد ضمن 60 شخصية بالعالم، وأيضا البروفسير سامية بشير أول سودانية تؤرخ للحضارة القديمة وتتحدث بالهيلوغروفية.

الفنانة نانسي عجاج ضمن كوكبة ضيوف العاشرة بتوقيت القلب

بالإضافة للروائية المخضرمة زينب بليل إلي جانب حلقة عن الكنداكات ضمت رفقة صائدة البمبان وإيمان يوسف والمحامية نون كشكوش.

ومن ضيوف البرنامج من الرجال البروفسير عماد فضل المولى أول سوداني تخصص في علم الجينات، والبروفسير بدر الدين خليل الخبير في مجال الجولوجيا، واللواء ركن مصطفى الشيخ الشهير بالشيخ الراجل، كبير مستشاري المتحف الحربي ذاكرة القوات المسلحة.

بالإضافة للفريق مرتضى أبوحراز ذاكرة الشرطة السودانية، والأستاذ فيصل محمد صالح الكاتب الصحافي المناضل واحد قائد الثورة، والأديب عيسى الحلو، والباحث في التراث النوبي ميرغني ديشاب والشاعر قاسم أبوزيد.

كما تستضيف الإعلامية لمياء متوكل الدكتور عبد القادر سالم رئيس اتحاد الفنانين والأب الروحي الموسيقين الاكاديميين بروفسيور الفاتح الطاهر دياب، والفنان عاصم الطيب، والكابتن فوزي المرضي الأسد نجم الهلال، والقاص مهند الدابي الفائز بجائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي 2019.   

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X