رائج
أغاني وأغاني يحتفي
السر قدور المصدر موقع الخبراء

الأغنية السودانية: أحتفال بالمئوية في برنامج أغاني وأغاني

كشف الأستاذ ومقدم البرامج السر قدور عن أن برنامج أغاني وأغاني سوف يحتفي بمئوية الأغنية السودانية في الموسم الحالي .

وأشار قدور إلى أن الثلاثين حلقة تم تخصيصها بالكامل للحديث عن المراحل المختلفة التي مرت بها الأغنة السودانية، مع استعراض لملامح بعض الشخصيات الفنية التي ساهمت في بناء وصناعة الأغنية السودانية .

وقال قدور بأن هناك الكثير من المطربين والملحنين والشعراء الذين ساهموا في أن تكون الأغنية السودانية معبرة عن كينونة شعب كامل .

وكشف قدور عن أن حلقات البرنامج سيُقدم فيها كل أنواع الغناء الذي قدم في هذه الفترة من غناء وطني، وعاطفي وحماسي، بالإضافة إلى أغنيات السيرة وكل ضروب الغناء السوداني ذات الضروب المختلفة والايقاعات المتعددة .

وأشار السر قدور إلى أن البرنامج سيُقدم ثلاث حلقات خاصة بالمطربين الذين رحلوا عن دنيانا في هذا العام، وهم كل من علي إبراهيم اللحو، وإبراهيم حسين، بالإضافة إلى أم بلينة السنوسي .

وعبر قدور عن امتنانه للكثير من الشعراء السودانيين، وقال بأن البرنامج سوف يشارك فيه العديد من الشعراء الذين سوف يتحدثون عن تاريخ الأغنية السودانية من بينهم إسحق الحلنقي، وتاج السر عباس وغيرهم .

وتمنى قدور بأن يجد المشاهد الكريم في نسخة هذا العام من برنامج أغاني وأغاني كل ما يرضيه ويشبع رغباته في الاستمتاع بجميل الأغنيات السودانية التي تحكي عن مسيرة ثرة للغناء السوداني .

وهنأ قدور الأمة السودانية بشهر رمضان المبارك متمنياً أن يعاد على الشعب السوداني بالخير واليمن والبركات .

المصدر: التيار

اترك رد

X
X