رائج
الإفطار في شهر رمضان / مصدر الصورة: Flickr

مجمع الفقه الإسلامي يتحرى هلال رمضان الأحد

ينعقد مجمع الفقه الإسلامي يوم الأحد المقبل التاسع والعشرين من شهر شعبان في قاعة الصداقة بالخرطوم عقب صلاة المغرب مباشرة بغرض تحري رؤية هلال رمضان للعام 1440هـ.

وأهاب المجلس بالمواطنين كافة بالعاصمة والولايات لتحري رؤية هلال رمضان والإبلاغ عند ثبوته.

ونشرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” بيانًا رسميًا لمجلس الوزراء ينص على تخفيض عدد ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان المقبل.

وقال البيان: تعلن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تخفيض ساعات العمل الرسمية بمقدار ساعة في اليوم خلال شهر رمضان المعظم للعاملين في الخدمة المدنية القومية.

وتابع البيان: سيمكن لكل الموظفين العمل من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية والنصف ظهرًا، وللعمال من الساعة السابعة صباحًا وحتى الثانية والنصف ظهرًا.

وقال الباحث الفلكي السوداني د. أنور أحمد عثمان، أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الإثنين القادم 6 مايو .

وأوضح “أنور” عن تعذر رؤية هلال رمضان يوم السبت 4 مايو لأن شهر شعبان سيكمل 30 يوماً هذا العام وستكون ولادة القمر واضحة يوم الأحد 5 مايو، لذا ستبدأ غرة شهر رمضان المبارك يوم الإثنين 6 مايو في كثير من الدول العربية وقد تختلف الرؤية والحساب عند دولة سلطنة عمان والهند وباكستان وإيران.

مضيفاً أن أيام شهر رمضان هذا العام 29 يوماً، وعرف د. أنور ببحوثه واهتماماته الواسعة في علم الفلك، ويعمل مستشاراً لمعهد أبحاث الفضاء والطيران “إسراء”، وأستاذ جامعي في الفلك ومستشاراً سولارمان للطاقة الشمسية.

 

المصدر: شبكة الشروق

اترك رد

X
X