رائج
نجم ريال مدريد كريم بنزيمة / مصدر الصورة: The12thMan

بالفيديو.. كريم بنزيمة يتفاعل بصورة مدهشة مع الثورة الجزائرية

لا تزال الثورة الجزائرية مستمرة في جميع أنحاء أرض المليون شهيد، ولا تزال هذه الثورة تلفت الأنظار على جميع الأسعدة محلياً وعالمياً، وذلك من خلال مسيرات شعبية ضخمة.

ورغماً عن تحقيق الثورة الجزائرية بعضاً من أهدافها عبر تنحي الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة إلا أن الشعب الجزائري لا يزال برحيل رموز النظام السابق.

وحظيت الثورة في الجزائر بتفاعل كبير من قبل نجوم كرة القدم العالمية، منهم النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد.

إلا أن المفاجأة كانت من قبل نجم الفريق الملكي كريم بنزيمة، المهاجم الفرنسي المنحدر هو الآخر من أصول جزائرية، حيث تفاعل مع العبارة الشهيرة للثورة “يتنحاو قاع” والتي تعني (سيرحلون جميعاً) والتي تشير إلى رحيل رموز النظام السابق في البلاد.

وتداول ناشطون مقطع فيديو عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي يظهر بنزيمة رفقة أحد أصدقائه وهما يرددان الشعار الشهير في الاحتجاجات الجزائرية.

وأوضح مقطع الفيديو بنزيمة وهو يردد ما قاله صديقه : “مرحباً بكريم.. الرقم 9″، مضيفاً: “كلّنا في الوحل كلّنا… قلنا سيرحلون جميعاً يعني سيرحلون”، قبل أن يعيد بنزيمة ما قاله صديقه ويتفاعل معه وهو يبتسم ويضحك.

وتفاعل من قبل النجم زين الدين زيدان مع الثورة الجزائرية، حينما تداولت منصات مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً لأحد أصدقاء زيدان الجزائريين.

وقال صديق زيدان في المقطع المتداول: “مرحبا بزيدان الخجول، زيدان أخونا ابن منطقة القبائل”، قبل أن يردد العبارة الشهيرة “يتنحّاو قاع”، مضيفا باللغة الفرنسية “سيرحلون جميعا”.

ويعتبر كريم بنزيمة أحد اللاعبين الفرنسيين ذوي الأصول الجزائرية، ورغماً عن ميلاده ونشأته في فرنسا، إلا أنه أثبت تعلقه بوطنه الأصلي، وتفاعله مع غالبية الأحداث الكبيرة التي تشهدها البلاد.

المصدر: العربي

اترك رد

X
X