رائج
أدباء سودانيون: مستقبل واعد
بثينة خضر مكي في مؤتمر الرواية في عصر المعلومات المصدر: العين الإخبارية

أدباء سودانيون: مستقبل واعد للرواية بعد الثورة

وصف عدد من الروائيين السودانيين بأن مستقبل الرواية السودانية سوف يكون مميزاً بعد الثورة التي شهدها البلد مؤخراً، وذلك بعد مشاركتهم في الدورة ال7 من ملتقى القاهرة الدولي للإبداع الروائي الذي جاء تحت عنوان “الطيب صالح” .

وأكدت الروائية السودانية بثينة خضر مكي بأن: ” الأدب السوداني سيشهد العديد من المتغيرات للأفضل في مقبل الأيام، وذلك بفضل ارتفاع ثقف الحريات في البلاد، معربة عن أملها في أن يكون السودان من الدول التي تتقدم باستمرار في كافة المجالات المختلفة العلمية والعملية ” .

الروائية بثينة خضر
المصدر: العين الإخبارية

وكشف الروائي الجنوب سوداني أرثر غابرييل عن أن كتابات الروائي الراحل الطيب صالح تمثل النقلة النوعية العالمية للأدب السوداني، كما أنها تنتمي إلى الإنسانية بقدر إنتمائها للعالم العربي، الذي جعل من الطيب صالح بطل عالمي في عالم الرواية لأنه يستحق ذلك المكان .

فيما دعا الروائي السوداني حمور زيادة القارئ العربي للتعرف على الأنتاج الأدبي السوداني، الذي لا يقتصر على أسم الطيب صالح فقط بل أن هناك الكثير من المبدعين، الذين بسببهم باتت الرواية السودانية تشغل مكانة كبيرة في المحيط العالمي .

الروائية آن الصافي
المصدر: العين الإخاراية

وقالت الروائية السودانية آن الصافي: ” لقد أبدعت مصر في إطلاق أسم “الطيب صالح” على الدورة السابعة من ملتقى القاهرة الدولي للإبداع الروائي ” .

وكشفت آن عن أن الفترة المقبلة سوف تشهد حراكاً ثقافياً مكثفاً وذلك من أجل أن يتبوأ السودان المكانة الطبيعية التي هو أهلاً لها في خارطة الرواية العربية والعالمية .

المصدر: العين الإخبارية

اترك رد

X
X