رائج
الخرطوم / مصدر الصورة:

والي الخرطوم يحل اللجان الشعبية والمنسقيات

أعلنت ولاية الخرطوم حل جميع اللجان الشعبية ومنسقياتها، وذلك عقب إصدار والي الولاية الفريق ركن مرتضى عبدالله وراق أمر الطوارئ بالرقم 1 لسنة 2019.


ويأتي ذلك استناداً علي بيان المجلس العسكري الانتقالي مقروءاً مع المادة (5) (هـ) من قانون الطوارئ والسلامة العامة لسنة 1997م .
ونوه القرار إلى حصر جميع الأصول الثابته والمنقوله والأختام الخاصة باللجان الشعبية وحجزها.
إضافة إلى التحفظ عليها والحجز على جميع الحسابات المصرفية والأموال المودعة فيها، أيً كانت عملات محلية أو أجنبيه باسم اللجان الشعبية وعدم التصرف فيها .
كما وجه القرار أمين عام الحكومة والمديرين التنفيذيين بالمحليات وكافة الجهات المختصة بالولاية العمل الفوري على تنفيذ هذا الأمر من تأريخ التوقيع عليه.
يذكر أن رئيس المجلس العسكري الإنتقالي عبد الفتاح البرهان أصدر قراراً بتعيين الفريق ركن مرتضى عبدالله وراق والياً مكلفا لولاية الخرطوم،
وجاء ذلك بعد أن أعفى الحكومة المركزية والولائية ، عقب تسلمه السلطة في 13 إبريل 2019، بعد استقالة عوض ابن عوف.
واتخذ المجلس العسكري عدداً من القرارات في حل مؤسسات الدولة، ومن بينها مرسوما بإعادة تشكيل رئاسة هيئة الأركان المشتركة، وترقية عدد من الضباط الكبار إلى رتبتي فريق، وفريق أول.
وكان البرهان أكد في وقت سابق أن أمام مجلسه قوائم بوكلاء الوزرات والمدراء العامين والدبلوماسيين لمراجعتها في اطار هيكلة المؤسسات .
مشيراً إلى أنهم في صدد منح كل الوظائف إلى أشخاص مؤهليين في كل الوزارات.

المصدر: سونا

اترك رد

X
X