رائج
رسمياً..تجمع المهنيين يكشف
المصطفى خلال مخاطبته خيمة العاطلين المصدر: خرطوم ستار

رسمياً..تجمع المهنيين يكشف عن ترشح الثورة السودانية لجائزة نوبل للسلام

كشف القيادي بتجمع المهنيين السودانيين محمد يوسف المصطفى على موافقة مراكز عالمية شهيرة لترشيح الثورة السودانية السلمية لنيل جائزة نوبل للسلام .

جاء ذلك خلال مخاطبتة تجمع الخريجين العاطلين السودانين بساحة الإعتصام  مساء أمس، وأرجع المصطفي هذا الفضل للوعى الذي يتمتع به شابات وشباب السودان .

ووصف الشباب بالواعى نتيجة لعدم التفاتهم للدعوات المتكررة بتحويل الثورة من سلمية إلى عنيفة، وأعتبر أن الشباب بثورتهم السلمية استطاعوا أن يكسبوا احترام قطاعات الشعب السوداني والعالم أجمع .

وفي سياق متصل أوضح مصطفى بأن 60% من سكان السودان من فئة الشباب، معتبراً أن المستقبل أمامهم مشرق لنهضة وتنمية السودان .

وفي الأثناء أعتبر أن عدم تشغيل الخريجين في الفترة الماضية يُعتبر هدراً للطاقات، وبالتالي كان الحرمان من العمل هو مصير الملايين من الشباب السوداني .

وتعهد المصطفى بضرورة إصلاح الخطأ الفادح وتوظيف هذه الطاقات والكفاءات المتوفرة في كل القطاعات حفاظاً لهم وخوفاً من ووقوعهم في براثن التطرف والمخدرات .

وفي رده على كيفية تشغيل الخريجين قال المصطفي بأن قطاع سوق العمل يحتاج بشدة للعمالة والكفاءات لا سيما وأن الحكومة السابقة لم تكن قادرة على توظيف الشباب السوداني .

وقال: “نحن نريد أن نعيش حياة كريمة في بلدنا، وكل مواطن يجب أن يعيش حياة كريمة ويشعر بأن هذه بلده لا إقصاء أو تهميش لأحد بدلاً عن الهجرات والنزوح” .

واختتم حديثه بالقول: “الفجوة الحالية في قطاع التعليم تبلغ 750 ألف وظيفة، هذا في قطاع واحد، غير القطاعات المهنية الأخري .

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X