رائج
الحلنقي: كتبت قصيدتين للوطن
الشاعر الحلنقي المصدر خرطوم ستار

الحلنقي: كتبت قصيدتين للوطن في يوم واحد

قدم الشاعر إسحق الحلنقي أغنية (سودانيين نحنا) تعظيماً وتمجيداً لثورة أبريل، وأكد الحلنقي على أن الثورة السودانية ألهمته ليقوم بالتغريد بحروف تمجد الشعب السوداني .

وناشد الشاعر إسحق الحلنقي زملاءه الشعراء بالكتابة عن الوطن في هذا التوقيت المهم، الذي يتطلب تكاتف جميع أطياف المجتمع تحت راية الوطن، لأن الوطن هو الذي سيبقي وهو صاحب السيادة علي المشاعر، أما غير ذلك فإنها مجرد عواطف متناثرة تذهب بها الرياح .

وقال الحلنقي: ” إن الشعب السوداني ظل يرفض القهر والذل والظلم، وينشد التغيير، وقد تحقق له ما أراد في نهاية الأمر” .

وكشف الشاعر الحلنقي عن أنه كتب قصيدتين للوطن في يوم واحد وذلك عقب تغيير الحكم بالبلاد قبل أيام، وهم: ( سودانيين نحنا) و ( يا سوداني يا غالي على)، وعن من يؤدي الأغنية قال الحلنقي بأنه قام بإهداء الأغنيتين إلى تومات مدني .

وكتب أسحق الحلنقي العديد من الكلمات للوطن منها: (وطن الحبايب) التي تغنت بها ندى القلعة، و (عصافير الخريف) التي تغنى بها الراحل محمد وردي .

وعُرف عن أسحق الحلنقي بأنه من الشعراء السودانيين الذين يتغلغلون في أفئدة المتلقين ببساطة لأن مفردته خالية من الأستعلاء .

وفي السياق أبدت تومات مدني سعادتهما بالغناء للوطن في هذه الأيام الطيبة، معربين عن سعادتهم الكبيرة بالتعامل مع الأستاذ الحلنقي الذي يقف معهم بقوة في مشوارهم الفني .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X