رائج
لمواقفه الوطنية.. منتديات الزهرة
الموسيقار أبو عركي البخيت مصدر الصورة: صفحة أبوعركي البخيت على الفيسبوك

لمواقفه الوطنية.. منتديات الزهرة تُكرم أبو عركي البخيت

أعلنت منتديات ليالي الزهرة الغنائية عن تنظيمها لأكبر حفل للمطرب أبو عركي البخيت خلال الأيام المقبلة، بمشاركة الفنان الهادي الجبل .

وقالت رئيس ليالي الزهرة الأستاذة ظبية سُليمان: ” إن الاتصالات تجري هذه الأيام بالفنان الكبير، وذلك للترتيب  معه للحفل، وسوف يكون الإعلان عنه قريباً “.

وأضافت ظبية:” إن مواقف أبو عركي البخيت الوطنية تمنحه حق التكريم من كل المنتديات الثقافية بالبلاد والشعب السوداني بشكل عام”.

ونبهت ظبية سليمان إلى أن مواقف المطرب أبو عركي يجب أن يحذو حذوها كل المطربين الشباب في السودان، وهي رسالة تعّلم الوطنية والتضحية.

وكان أبو عركي قد قام باحياء حفل ضخم للمعتصمين بالقيادة العامة لقوات الشعب المسلحة الأربعاء الماضي، وخرج الحفل بصورة تليق بمقام المطرب أبو عركي.

ويعتبر البخيت من الفنانين السودانيين الذين ظلوا على الدوام يجاهرون بمعارضتهم للحزب الحاكم السابق، حتى أنه رهن ظهوره في أي وسيلة إعلام محلية بذهاب النظام.

مشيراً إلى أنه لايشرفه كفنان أن يطل عبر أجهزة النظام الإعلامية، مكتفياً بالحفلات الجماهيرية التي كان يحييها بين الفينة والأخرى قبل أن يتم ايقافه من الغناء في المسارح بقرار من السلطات.

ومن المُقرر أن يقوم أبو عركي بأحياء بعض الحفلات في الفترة المقبلة، وأشار بعض المقربين من عركي بأن السبب وراء إنسحاب الفنان من الساحة الفنية في الفترة الماضية يعود إلى فقد رفيقة دربه الأستاذه عفاف الصادق.

 

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X