رائج
صحيفة سترداي: التغيير الإيجابي
بسبب النساء والشباب حدث التغيير الإيجابي في السودان المصدر: سترداي بيبر

صحيفة سترداي: التغيير الإيجابي في السودان سببه النساء والشباب

وصفت صحيفة ( سترداي بيبر) الأسترالية الصادرة اليوم السبت بأن التغيير الإيجابي الذي حدث في السودان في أبريل الحالي يعود الفضل فيه بشكل كبير للنساء والشباب السوداني الواعي وليس الاحزاب .

وكشفت الصحيفة عن أن شارع القيادة العامة لقوات الجيش السودانية شهد تجمهر كبير طيلة الأسبوعين الماضيين من قبل المواطنين الذين أبدعوا وبطرق مختلفة في الحصول علي مطالبهم المشروعة من قبل الحكومة .

وأثنت (سترداي) على حراك الشباب والنساء الذين قاموا بابتكار الكثير من الشعارات السلمية المطالبة بتغيير الكثير من الأحداث السلبية في البلاد، وأكدت على الدور الكبير للشباب الذي نادي بشعار السلمية في كل مراحل التغيير الذي شهدته البلاد .

وذكرت الصحيفة بأن الفترة المقبلة في تاريخ السودان هي فترة جيل الشباب القادر على أحداث تنمية حقيقية وفعلية على مستوى الفكر في البلاد .

وكان الآلاف من الناس قد تجمعوا خلال الأيام الماضية أمام المقر الرئيسي للقوات السودانية في العاصمة الخرطوم مطالبين بتحقيق المطالب التي تقود البلاد إلي بر الأمان .

وفي السياق كانت صحيفة (نيو يورك تايمز) الأمريكية في عددها الصادر اليوم الأربعاء قد شبهت ما يحدث في السودان بأنه عبارة عن مهرجان ثقافي صيفي أكثر من أنه جانب ثوري .

ولفتت الصحيفة إلى تواجد الفرق الموسيقية والتراثية المختلفة في ساحة الاعتصام بجانب ابتكار الثوار لطرق مختلفة بالاحتفاء بما يحدث في القيادة .

المصدر: سترداي بيبر

اترك رد

X
X