رائج
لاعب المريخ الذي يحمل الرقم 10 محمد عبد الرحمن / الصفحة الرسمية لفريق المريخ على فيس بوك

أشهر اللاعبين بالفنلة رقم 10

لا تزال الفانلة رقم 10 هي الأشهر في ملاعب كرة القدم محلية أوعالمية فقد أرتداءها العظماء والمشاهير في عالم المستديرة ، لذلك أرتبط الرقم 10 بأفذاذ اللاعبين وامهرمهم.السحر المحلي:

في ملاعبنا بالسودان أرتدى هذا الرقم الأمير صديق منزول، الذي يعتبر من الأفذاذ الذين سطروا أسماؤهم من ذهب في تاريخ الكرة السودانية.

وكذلك الكابتن عز الدين أحمد سليمان ” الدحيش “، الذي قال عنه الكبار داخل وخارج السودان أنه من أفضل المواهب التي ظهرت في الوطن العربي في فترة السبعينات وتم تكريمه كأفضل لاعب ناشىء في الوطن العربي وأشيد به في بطولة الأمم الأفريقية التي فاز بها السودان في مطلع السبعينات.

ومن بين اللاعبين الذين أرتدوا الرقم 10 في الملاعب السودانية الكابتن مصطفى النقر، الذي يعتبر الأفضل بين أبناء جيله وقد خاض تجربة احترافية مبهرة في الممكلة العربية السعودية.

وقدم المريخ العديد من اللاعبين المهمين الرقم 10 أهمهم كمال عبد الوهاب، دكتور الكرة السودانية ويعتبر من اللاعبين العظماء الذين تركوا بصمتهم في الملاعب السودانية والإفريقية والعربية.

وكذلك حموري، والفاضل سانتو، وإبراهيم حسين، المدرب الحالي لنادي هلال الأبيض والذي كان من أميز لاعبي الوسط في جيله.

والقائمة تطول وتشمل الرشيد المهدية، ووليد طاشين المهاجم الأخطر في فترة الثمانينات، ومن الجيل الحالي اللاعب مهند الطاهر، الذي أدهش الناس بموهبتة الكبيرة مع الأزرق.

وأيضاً محمد عبد الرحمن “ميدو”، مهاجم فريق المريخ الحالي وهداف البطولة العربية والذي يعتبر من أفضل اللاعبين في الساحة في الفترة الحالية وهذا على سبيل الذكر وليس الحصر.

التوهج العالمي:

أرتبط هذا الرقم أيضاً بأفضل اللاعبين في العالم في مقدمتهم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، الذي صنف بأنه أفضل لاعب على مر تاريخ كرة القدم.

وكذلك البرازيلي بيلية الذي حقق ثلاثة بطولات لكأس العالم ورونالدينهو، وتوتي، وديل بيرو، وسيدورف، ولويس فيغو، ودينيس بيركامب، وريفالدو، وروبيرتو باجيو.

وحالياً يوجد الظاهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي، وهازارد، ونيمار، وهاري كين، وساديو ماني، ومودريتش والعديد من الأسماء التي سطعت مع الرقم الأسطوري.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X