رائج
نيو يورك تايمز: مقر القيادة السودانية
جانب من احتفالات المتواجدين في ساحات الاعتصام المصدر: يورو نيوز

نيو يورك تايمز: مقر القيادة السودانية تحول إلى مهرجان ثقافي

شبّهت صحيفة نيو يورك تايمز الأمريكية بأن الاحتجاجات التي حدثت في السودان مؤخراً من أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني بأنها عبارة عن مهرجان ثقافي صيفي أكثر من أنه جانب ثوري .

وكشفت تايمز عن أن التلاحم بين أبناء السودان أفرز العديد من الجوانب الثقافية السودانية في ساحات الاعتصام، كوجود الطريقة الصوفية وهم يرتدون ملابس زاهية الألوان رفقة الكثير من المؤيدين لهم .

ولفتت الصحيفة إلى تواجد الفرق الموسيقية التراثية المختلفة، هذا إلى جانب ابتكار الثوار لطرق مختلفة للأحتفاء بما يحدث في شارع القيادة .

وأكدت الصحيفة بإن ساحات الاعتصام تواجد بها العديد من المطربين السودانيين الذي أكدوا دعمهم الكبير لما يحدث في الشارع السوداني، كنانسي عجاج، وزولو، بالإضافة إلى أحمد الصادق وأبو عركي البخيت وغيرهم من المطربين السودانيين .

وقالت الصحيفة بأن اللافت في الأمر هو أن الكثير من الأسر السودانية جلبت أطفالهم إلى ساحات الاعتصام لتجربة اللحظة التاريخية التي عاشتها الجماهير المعتصمة في القيادة .

الأطفال حضوراً في ميدان الاعتصام
المصدر: خرطوم ستار

وأدهشت الكثير من الافعال السودانية الصحيفة الأمريكية كزيجات حدثت في شارع القيادة التي عبرت عنها بالقول: ” أنهم يتزوجون في أوقات عصيبة، لكنها تاريخية ” .

يُذكر أن الاحتفالات كانت قد عمت شوارع العاصمة السودانية الخرطوم منذ صبيحة يوم الخميس الماضي وذلك، عقب إعلان القوات المسلحة السودانية عن تنحي الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير .

المصدر: نيو يورك تايمز

اترك رد

X
X