رائج

كيف تعالجي بشرتك من آثار ضربة الشمس ؟

بعد الانتصارات العظيمة التي حققها الشعب السوداني، وعودة بعض المعتصمين من شباب ثوار ونساء كنداكات إلى بيوتهم بعد معاناة من ضربة الشمس والمشي الطويل والسهر طال لأربعة أشهر، ومواصلة الاعتصام في شوارع القيادة العامة.وتحمل حرارة الشمس العالية والمشي لساعات طويلة، كان لابد من حدوث حروق وضربات شمس وجفاف في البشرة.

 اشتكت العديد من رائدات مواقع التواصل الاجتماعي من الاثار التي سببتها الشمس في وجوههن، والجفاف والشحوب الذي بدى على بشرتهن جراء تلك الأحداث.

كما استفسرت غالبيتهن عن الاشياء والمنتجات التي يمكن من خلالها منع حدوث أضرار عميقة على البشرة يصعب التخلص منها فيما بعد.

وفي هذه المساحة سيدتي نقدم لك بعض النصائح المهمة التي يجب أن تتبعيها سوارء كنتي ممن اصيبوا بضربة الشمس أو احتياطات لكي لا تصابي بها، وكي لا تتعرض بشرتك إلى جفاف.

كيف تقي نفسك من التعرض لضربة شمس:

تنصح طبيبات الجلدية كل فتاة ذهبة لمكان الاعتصام في درجة حرارة مرتفعة، وأشعة شمس عالية، من المحافظة على ماسكات ومستحصرات تحتوي على مواد مرطبة بصورة مكثفة.

عند الخروج من المنزل تنصح أخصائية الجلدية هند محمد الشابات باستخدام واقي شمسي قوي (50% على الأقل) وأن تحرصي على حمله معك لتجديده كل ساعتين إلى ثلاثة .

ماسكات طبيعية لإزالة ضربة الشمس:

أولاً: خلطة الحليب والكركم

يتم مزج الحليب غير المغلي مع رشة من الكركم ويضاف إليه القليل من عصير الليمون ويطبق المزيج على البشرة المتعرضة لضربات الشمس وتترك الخلطة على البشرة حتى تجف ثم تغسل البشرة بالماء

ثانياً: السكر والليمون

يتم مزج السكر مع القليل من عصير الليمون ويطبق المزيج على البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء, لهذه الخلطة أثر رائع على البشرة لان السكر ينظف البشرة ويقشرها أما الليمون فيعمل على تفتيح البشرة ويذيها

ثالثاً: الخيار

يعتبر الخيار من المواد الفعالة في علاج ضربات الشمس كما أن له فعل تبريدي للبشرة, لذلك يتم مزج ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة عصير الليمون ويتم إضافة رشة من الكركم, يتم المزج جيداً ثم تطبق على المنطقة التي تحوي على تصبغات الشمس وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بعد ذلك, يعتبر هذا الماسك من أفضل أنواع الماسكات التي تساعد على التخلص من ضربات الشمس.

 

المصدر: خرطوم ستار 

اترك رد

X
X