رائج
هلاوي يقدم أوبرايت جديد
الاستاذ والشاعر هلاوي المصدر خرطوم ستار

أوبريت جديد للوطن باسم (الحرية)

يستعد الشاعر الكبير عبد الوهاب هلاوي رفقة قائد أوركسترا الإذاعة القومية الموسيقار محمد حامد جوار، لتقديم أضخم أوبرايت باسم الحرية، وذلك خلال العام الحالي 2019، وسوف يكون العمل مُعبراً عن وحدة السودانيين وتماسكهم .

والعمل على مشارف اللمسات النهائية، ومن المتوقع تدشينه في حفل كبير خلال الفترة المقبلة .

وكان هلاوي قد قدم خلال الفترة الماضية الكثير من الأعمال الفنية عن الوطن، وذلك بأصوات عدد من المطربين الشباب، كما قدم أيضاً أغنية: ( كسلا كفارة وسلامتك) التي تغنت بها المطربة ندى القلعة .

وكشف (درة الشرق) كما يُطلق عليه عن أن الفترة الحالية تُعتبر من الفترات المميزة في تاريخ البلاد، مؤكداً على الدور الكبير الذي تلعبه الأغنية الوطنية في تنمية الحس الوجداني لدى الشعب السوداني .

وتغنى للشاعر هلاوي الكثير من المُطربين العمالقة في البلاد منهم على سبيل المثال: الراحل مصطفى سيد أحمد بأغنية ( لو مني مستني الملام)، وفنان الشباب الراحل محمود عبد العزيز ( إبتسامة حبيبي) بجانب المبدع الكبير والملحن الفنان الهادي حامد (ود الجبل) الذي صدح لهلاوي بـ ( تفوت ولا حتي تودع ساي) .

ويعرف عن هلاوي بأنه رفد نهر الغناء السوداني بأجمل درر الغناء، من ضمنها روائع الراحل زيدان إبراهيم (فراش القاش) (ولو تعرف اللهفة) و (عشان خاطر عيون حلوين) .

يُذكر أن هلاوي من مواليد ولاية كسلا، وعندما بدأ في كتابة الشهر لم يتجاوز عمره الثلاثين عاماً .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X