رائج
مُطربون شباب يحتفون بفنان
الفنان أبراهيم عوض المصدر: الصفحة الرسمية للفنان بالفيس بوك

مُطربون شباب يحتفون بفنان ( وطني السودان)

يستعد عدد من المطربين الشباب للأحتفال بالذكرى ال13 لرحيل المطرب إبراهيم عوض أو الفنان (الذري) كما يطلق عليه من قبل المعجبين، والذي يصادف يوم 23 مايو القادم .

وقال المطرب الشاب هشام درماس: ” إن الاحتفال سوف يُشارك فيه عدد من المطربين الشباب، وسوف يقدمون أشهر الأغنيات الوطنية التي قدمها الفنان الراحل إبراهيم عوض، مثل أغنية ( وطني السودان) وغيرها من الأغنيات الوطنية .

وأضاف: أنهم سوف يجلسون  مع اتحاد المهن الموسيقية اليوم الاثنين، وذلك لطرح مبادرتهم ومباركتها من الاتحاد ليكون الاحتفال ضمن الليالي الرمضانية التي ينوي إقامتها في شهر رمضان القادم .

وكشف درماس عن أن الفترة المقبلة سوف تشهد عمل فني كبير في إطار الأغنيات الوطنية التي تمجد الوطن وتغني للملاحم والبطولات .

يُذكر أن الفنان الزري ولد بأحد الاحياء العريقة بأمدرمان ويدعي حي العرب، وذلك في العام 1933، وأول ظهور له كمطرب كان في العام 1953 في الفترة التي كان فيها السودان قريب من نيل الإستقلال .

ويطلق على جيل إبراهيم عوض في السودان جيل المبدعين لكثرة الرواد والمفكرين والمثقفين، وكانت أنطلاقة الزري في ذلك الوقت اللبنة الأساسية لانطلاقة الثورة السودانية ضد المستعمر الإنجليزي .

وقدم إبراهيم عوض الكثير من الاعمال الخالدة الموجودة في مكتبة الإذاعة القومية السودانية، وبلغت جميع الاغاني المسجلة للفنان إبراهيم عوض في دار الإذاعة 63 أغنية وفي المجمل أكثر من 150 أغنية .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X