رائج
بأغنيات وطنية.. أغاني وأغاني
علم السودان المصدر: جريدة الشرق

بأغنيات وطنية.. أغاني وأغاني يبدأ التسجيل اليوم

من المُقرر أن يدخل فريق برنامج أغاني وأغاني استديوهات قناة النيل الأزرق اليوم الأحد وذلك لتسجيل نسخة جديدة من البرنامج الأكثر متابعة خلال شهر رمضان في السودان .

ويتناول البرنامج الأغنيات الوطنية الخالدة في مسيرة الفن السوداني بدءاً من تجربة ” خليل فرح مروراً بأغنيات الحماسة الشعبية التي توثق لشجاعة الإنسان السوداني وصفاته، مروراً بأغنيات الحقيبة الوطنية .

وسوف يستعرض البرنامج أيضاً أغنيات الحماسة بإيقاعاتها المختلفة والمتنوعة، وعكس الإرث الإبداعي المتنوع، هذا إلى جانب تخصيص حلقات وفاء لعدد من رموز الإبداع والفن في السودان، الذين رحلوا عن الدنيا خلال الفترة السابقة .

وكشف السر قدور مقدم البرنامج عن أن (أغاني وأغاني) سوف يكون مختلفاً عن السنوات السابقة، ومن المتوقع أن يضم كل ما هو جديد خاصة في مجال الأصوات، وسيمضي في اتجاه لتقديم تحقيق الإضافة المرجوة للساحة الفنية في البلاد .

وكان السر قدور قد طالب شخصياً بإدخال الكثير من الأصوات الشابة في نسخة العام الحالي 2019، وذلك من خلال التجارب الكبيرة التي ظهروا بها خلال العام المنقضي، مثال: محمد حسن (بوتو) وكذلك الفنان أحمد فتح الله ( البندول)، وغيرهم من الوجوه الشابة . 

ويتواجد في نسخة العام الحالي العديد من المطربين على رأسهم حسين شندي، وعصام محمد نور، وياسر تمام، بجانب هدى عربي، مامون سوار الدهب وغيرهم .

وسوف يكون هناك العديد من المطربين الذين سوف يوثق الأستاذ السر قدور لتجربتهم الفنية في البلاد ومن أبرز هؤلاء الفنانين الأستاذ صديق أحمد .

المصدر: المجهر السياسي

اترك رد

X
X