رائج
تحت أسم (الروائي الطيب صالح)
الروائي الطيب صالح المصدر: إرم نيوز

تحت أسم (الروائي الطيب صالح).. انطلاق الملتقى السابع للرواية العربية في 20 أبريل

يُعقد في الفترة من 20 إلى 24 أبريل الملتقى الدولي السابع للرواية العربية، الذي يُنظمه المجلس الأعلى للثقافة بمصر، والذي يأتي تحت أسم  ( الروائي الطيب صالح ) .

ويُشارك في الملتقى العديد من النقاد والروائيين من عشرين دولة عربية وبعض الدول الأوروبية، تتصدرهم مصر منظمة الفعالية .

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الملتقى صباح يوم السبت الموافق 20 أبريل من العام 2019، وتتواصل الفعاليات عقب الافتتاح وعلى مدار خمسة أيام وحتى 24 أبريل 2019 .

وقررت اللجنة أن تحمل الدورة أسم الروائي العالمي السوداني الطيب صالح، وذلك لدوره الكبير وإسهامه المُقدر في تطوير فن الرواية العربية .

وتُشارك العديد من الدول العربية منها: السودان، جنوب السودان، الجزائر، سوريا، ليبيا، لبنان، الأردن، المانيا، فرنسا، بلجيكا، بالإضافة إلى النمسا .

وعُرف عن المنتدى بأنه واحداً من أهم الملتقيات العلمية المُتخصصة في مجال الرواية العربية على مستوى الوطن العربي والأفريقي .

وسوف يكون موضوع الدورة السابعة تحت عنوان: ( الرواية العربية في عصر المعلومات)، ويتناول الملتقى عدداً من الإشكاليات المتعلقة بفن الرواية العربية من خلال الكثير من المحاور الرئيسية .

ويُناقش الملتقى الدولي السابع للرواية العربية على مدار أيام مختلفة كل من التقدم المُذهل في علوم الاتصالات والرواية، بجانب تحول أدوات الاتصال إلى مادة روائية، بالإضافة إلى تأثير البنية المعلوماتية على البناء الروائي .

وسوف يُعلن أسم الفائز بجائزة القاهرة للإبداع الروائي العربي في دورتها السابعة خلال ختام فعاليات الدورة السابعة للملتقى مساء يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل .

المصدر: الدستور المصرية

اترك رد

X
X