رائج
هل عقد الهلال من حساباته
فريق الهلال السوداني المصدر: كووورة

هل عقد الهلال من حساباته قبل مباراة الإياب؟

تعرض الهلال لخسارة كبيرة أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية  بثلاثة أهداف مقابل هدف، مما يصعب من مهمته في مباراة الإياب بالجوهرة الزرقاء، وكان أداء الهلال في الشوط الأول متواضعاً ومتباعد الخطوط  لكن الفريق تحسن في الشوط الثاني وشهدت المباراة احتساب ثلاث ركلات جزاء لأصحاب الأرض .

سالم تحت النيران

ظهر حارس الهلال اليوغندي جمال سالم مرتبكاً منذ بداية المباراة وتسبب في ثلاث ركلات جزاء لأصحاب الأرض سجل منها يس الشيخاوي هدفين، حيث شن الإعلام الهلالي هجوماً عنيفاً عليه بعد نهاية المباراة محملين المسؤولية لمدرب حراس الهلال ياسر كجيك الذي يصر على وضعه أساسياً في كل المباريات .

المدرب التونسي الكوكي أيضاً لم ينجح في قراءة الفريق التونسي بصورة صحيحة خصوصاً في الكرات العرضية التي سببت الكثير من المشاكل لدفاع الهلال والدليل على ذلك الفرص العديدة التي وجدها النجم الساحلي في المباراة، كما لم ينجح الكوكي في شل حركة  النجم بالسيطرة على مفاتيح لعبه إيهاب المسكني والشيخاوي اللذان تحركا بحرية كاملة في المباراة .

برهان تيه : نتيجة صعبة لكن ليست مستحيلة

وفي حديث “لخرطوم ستار” قال المدرب المعروف برهان تيه بان فريق الهلال قدم مباراة متواضعة في الشوط الأول، حيث كان الفريق متحفظاً في الأداء، ولم يستفد من الإرهاق الذي يعاني من النجم الساحلي بسبب تراكم المباريات والمشاركة في بطولتين كبيرتين، وقد ترك لاعبو الهلال المساحات للاعبي النجم الساحلي للتحرك بحرية وبناء الهجمات، مما ساعد النجم الساحلي على الوصول لشباك الهلال بكل سهولة ” .

 وواصل برهان حديثه “لخرطوم ستار” : ” الهلال أهمل اللعب الضاغط على حامل الكرة في الشوط الأول، وتضييق المساحات وعدم القيام بالمرتدات بطريقة صحيحة، لكن في  الشوط الثاني رتب المدرب الكوكي أوراقه التكتيكية، وجعل إيقاع اللعب سريعاً، وتسببت الإستراتيجية الجديدة في العديد من المحاولات الهجومية للهلال وكان أبرزها هدف أطهر الطاهر المميز ولكن ركلة الجزاء الثالثة تسببت في توسيع الفارق “.

وعن ركلات الجزاء الثلاث التي احتسبها الحكم قال برهان: “إن احتساب ثلاث ركلات جزاء على حارس المرمي تستوجب البطاقة الحمراء وهذا دليل على أن الحكم مرتاب في قراراته” .

وعن حظوظ الهلال في مباراة الإياب، ذكر برهان تيه بأن النتيجة التي خرج بها الهلال صعبة للغاية، لكنها ليست مستحيلة ويجب على الهلال ترتيب أوراقه جيداً وسد الثغرات التي ظهرت في جولة الذهاب، حتى يتمكن من الخروج بنتيجة إيجابية في لقاء الإياب وكسب بطاقة التأهل لنصف النهائي .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X