رائج
بروتوكول مسرحي بين شرم
عقب توقيع البروتوكول المصدر: العين

بروتوكول مسرحي بين شرم الشيخ والبقعة

وقع مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بروتوكول تعاون مُشترك مع مهرجان “البقعة” السوداني الدولي للمسرح، والسفير علي مهدي الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح ورئيس مهرجان البقعة، وذلك في إطار تطوير العمل الثقافي والمسرحي بين البلدين .

وجاء ذلك بحضور الفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ، الذي أثنى على توقع الاتفاقية، مؤكداً على الروابط الثقافية والاجتماعية الكبيرة بين الشعبين المصري والسوداني .

وقال السفير علي مهدي: “إن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يُعد منصة ثقافية وفكرية مُتكاملة، وأصبح موعد انعقاده ثابتاً في الأجندة الدولية، واتوقع أن يحظى المهرجان باهتمام أكبر من الاتحاد الأوروبي والآسيوي والأفريقي” .

وأضاف مهدي: “احتفلنا مؤخراً بمرور 20 عاماً على مهرجان البقعة بالعاصمة السودانية الخرطوم، لذلك التعاون بين المهرجانين هو تجديد لدماء الشباب، خاصة ما يقدمه المهرجان من ورش وعروض مُختلفة، من شأنها أن تعمل على تطوير الجيل الشاب الراغب في تعلم فن المسرح “.

وقال مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ عن توقع البروتوكول: ” إن البروتوكول يسمح بتعاون مصري أفريقي، موجهاً الشكر لرئيس مهرجان البقعة بالسودان، لدعمه المهرجان منذ ميلاده وموافقته على توقيع البروتوكول” .

يُذكر أن مهرجان البقعة ظل لمدة عشرين عاماً يُقدم العديد من الممثلين والمخرجين والعاملين إلى مجال المسرح، وكان في نسخته العشرين التي أقيمت في 27 من مارس الماضي قد اختارت السر قدور شخصية المهرجان لمساهمته الكبيرة في تطوير مجال المسرح والدراما بالبلاد .

المصدر: العين الإخبارية

اترك رد

X
X