رائج
استئناف الدراسة في عدد من الجامعات / مصدر الصورة: Radio Tamazuj

استئناف الدراسة في عدد من الجامعات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن استئناف عدد من الجامعات بالولايات نشاطها الأكاديمي، في وقت أعلنت فيه عن مزاولة جامعة النيل الأزرق عملها الإسبوع المقبل.

وأكد مدير الإعلام بالوزارة عز الدين بيلو لـ (المركز السوداني للخدمات الصحافية) استئناف الدراسة بجامعات القضارف وكسلا وسنار ووادي النيل ودنقلا وعبداللطيف الحمد بمروي.

بجانب جميع الكليات بجامعة شندي عدا كلية الطب، موضحاً أن الوزارة شكلت لجنة لفتح الجامعات والتي أوكلت أمر استئناف الدراسة لمجالس الجامعات بناءاً على ظروفهم الخاصة.

وكانت وزيرة التعلم العالي والبحث العلمي د. سهير أحمد صلاح، قد كشفت خلال الأسبوع الماضي عن وجود ترتيبات بقرب موعد استئناف الدراسة في الجامعات.

وقالت الوزيرة إن أغلب طلاب الجامعات يتلقون دعماً مادياً من الصندوق، كما أكدت ضرورة التنسيق مع ولاية الخرطوم لحل مشكلة المواصلات، ومع ديوان الزكاة لدعم الوجبات، ودعت إلى الاهتمام بالنشاط اللاصفي حتى يجد كل طالب المنشط المناسب له.

وسبق أن تداولت العديد من المواقع الإلكترونية خبراً يفيد استئناف الدراسة في الجامعات السودانية في شهر مارس الماضي.

إلا أن وزارة التعليم العالي نفت تلك الأنباء، وأكدت أن الخطاب الذي تم تداوله مفبرك وعاري من الصحة ولم يصدر من وزارة التعليم العالي.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السودانية أصدرت منذ حوالي ثلاثة أشهر قراراً بإغلاق جميع الجامعات الحكومية وبعض الجامعات الخاصة في الولايات المختلفة مع اندلاع التظاهرات في المدن السودانية منتصف شهر ديسمبر الماضي.

 

المصدر: smc

اترك رد

X
X