رائج
النيل الأزرق تحتفي بالعلاقات
المذيعة ريان الظاهر المصدر الصفحة الرسمية للمطربة بالفيس بوك

النيل الأزرق تحتفي بالعلاقات السودانية الصينية اليوم

تحتفل قناة النيل الأزرق اليوم السبت ببرمجة خاصة عن مرور 60 عاماً على العلاقات الصينية السودانية، تحت شعار ( السودان والصين.. ستون عاماً من الصداقة ) .

وتوثق قناة النيل الأزرق الفضائية لماضي وحاضر العلاقات بين البلدين الشقيقين، وذلك من خلال العديد من الفقرات المختلفة في الجوانب الإخبارية والسياسية والاقتصادية، وأخري تهتم بالرياضة والمجتمع والثقافة والفنون .

ومن المتوقع أن تُشارك الإعلامية الريان الظاهر في تقديم فقرات اليوم المفتوح في قاعة الصداقة بالخرطوم عند السابعة من مساء اليوم رفقة الإعلامية نسرين النمر .

وسوف تكون العديد من الشخصيات القومية حضوراً في الاحتفال بقاعة الصداقة، كما أن مديرة معهد كونفشيوس لتعليم اللغة الصينية، ورئيس جمعية الصداقة السودانية الصينية، بالإضافة إلى فرقة الأكروبات سوف يكونوا من ضمن الحضور في الليلة .

و يستضيف برنامج مساء جديد الذي يُقدمه الثنائي الإعلامي (أمجد نور الدين)، و(عبلة علي) أسر تتكون من زوجة صينية وزوج سوداني، ما يُظهر التداخل الكبير بين الشعبين حتى في الجوانب الأُسرية .

ومن المُتوقع أن يكون المصور السوداني العالمي حق الله الشيخ الذي وثق للعديد من المناطق السياحية والأثرية، لكثير من المناطق بين الخرطوم وبكين حضوراً في الاحتفالية .

يُذكر أن مبني قاعة الصداقة الحالي جاء كهدية من حكومة وشعب الصين للشعب السوداني، وذلك في العام 1977، بعد الكثير من الإتفاقيات السياسية والاقتصادية التي عُقدت بين الجانبين .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X