رائج
قناة الخرطوم تستعد لبرمجة
المطرب يوسف البربري المصدر: الصفحة الشخصية للمطرب بالفيس بوك

أغاني ومعاني.. المنافس الجديد لأغاني وأغاني !

قامت إدارة قناة الخرطوم الفضائية الدولية نهار أمس بتسجيل أولى حلقات برنامج ( أغاني ومعاني) الذي تبثه القناة كسهرة في شهر رمضان المعظم.

ويأتي البرنامج كمنافسة لبقية القنوات الفضائية السودانية التي تنشط في بث البرامج الترفيهية والثقافية من أجل الحصول على المشاهدة الأكبر خلال الشهر الفضيل .

ومن المقرر أن يُشارك في البرنامج العديد من المطربين السودانيين، بما فيهم المطربين الذين يتخذون اللون الشعبي طابعاً لهم كالفنان يوسف البربري .

ويتوقع أن تُشارك (موهبة الخريف) كما يطلق عليها، الفنانة الشابة ريماز ياسر بجانب أحمد محمد، أحمد عوض، عصام الجبلابي بالإضافة إلى الأمين البناء .

ويختلف البرنامج عن غيره من البرامج في أنه يوثق لفن الغناء الشعبي أكثر من غيره من الفنون الغنائية في السودان، كما أن ( أغاني ومعاني) سوف يتناول أجمل الأشعار التي كُتبت في فن الغناء الشعبي، وذلك عبر عدد من الروايات التي يرويها الباحث محمد حسن الجقر .

وسوف يُقدم البرنامج الأستاذ محسن بشير، وسوف يُشارك في بعض الحلقات كل من جمال النحاس، القلع عبد الحفيظ، بالإضافة إلى أنصاف مدني وعدد من الشعراء .

وكان مدير هيئة تلفزيون وإذاعة الخرطوم الأستاذ عصام الدين كناوي قد أكد في مطلع مارس الماضي بإن الهيئة تجري استعدادات كبيرة هذه الأيام للإعداد لبرمجة مميزة لشهر رمضان الفضيل عبر فرق عمل مميزة من المعدين والمخرجين .

وأوضح بأن القناة ستتيح فرصاً لمشاركة نجوم من خارج القناة من المبدعين والصحفيين والدراميين لإنتاج وتقديم برامج مميزة خلال الشهر الفضيل، واعداً بتواصل جيد ومميز مع المجتمع الصحفي، من أجل تطوير رسالة الهيئة الإعلامية .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X