تنسيق بين السياحة والبحر
مدينة بورتسودان المصدر: الشروق نت

تنسيق بين السياحة والبحر الأحمر لإنجاح فعاليات بورتسودان عاصمة للثقافة العربية

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار و ولاية البحر الأحمر التنسيق المحكم لإنجاح فعاليات بورتسودان عاصمة الثقافة العربية لإنجاح فعاليات بورتسودان عاصمة الثقافة العربية .

وأكدت وزيرة الدولة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار سمية إدريس أكد خلال لقائها والي ولاية البحر الاحمر اللواء ركن مصطفي محمد نور في إطار مشروع بورتسودان عاصمة الثقافة العربية 2019م على الدور المميز الذي تلعبه مدينة بورتسودان في الجوانب الثقافية بالبلاد .

وأشارت أكد إلى تقوية البنية التحتية  للاستفادة القصوى في التوثيق لتاريخ وتراث الولاية، وذلك لأن ضربة البداية سوف تشكل لوحة مُشرفة للسودان .

وقالت أكد بأن وزارتها قامت بإرسال فريقاً لحصر البنيات التحتية بالولاية وشددت على الإستفادة من الحدث لتنشيط السياحة باعتباره موسم سياحي مميز .

وفي السياق، أكد والي ولاية البحر الأحمر دور الولاية التنظيمي وأعلن استعدادها لإستقبال هذا المحفل العربي الكبير بما يعكس الدور الطليعي للسودان وتميزه الثقافي والحضاري على مستوى المنطقة .

ولفت الوالي إلى أن ولاية البحر الأحمر غنية بثقافتها وتراثها بما يُعزز من مستوى الأنشطة والبرامج الثقافية المصاحبة للفعالية التي ستجد حظها في وسائل الإعلام المحلية والدولية .

يُذكر أن مدينة بورتسودان تذخر بالمناطق السياحية التي تُعتبر معلم بارز للسياحة في البلاد كجزيرة سنقنيب ومنطقة سواكن .

 

المصدر: الشروق نت

اترك رد

X
X