رائج
الصبار الملطف الحل السحري لمشاكل الشعر الجاف / معلومة ثقافية

الصبار الحل السحري لمشاكل الشعر الجاف

الصبار أو الألوفيرا من النباتات التي تحتوي على عناصر مغذية كالفيتامينات والمعادن، كما أنه يعتبر ذي فوائد جمالية متعددة وأهمها على الشعر الجاف

فهو يقوي الشعر ويمنع تساقطه كما يقوي بصيلاته ويغذي الجذور ويعيد للشعر الحيويه والجمال،لذلك إكتشفي معنا فوائد الصبار على الشعر وكيفية عمل خلطات طبيعية منه لصحة شعرك.

يعمل الصبار على حماية الشعر من التساقط والصلع والجفاف والالتهابات التي تصيب فروة الرأس، وكذلك فإنه يعمل على تقليل نمو القشرة في الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الشعر. كذلك فهو يحتوي على إنزيمات ضرورية لنمو الشعر الجاف خاصة.

طرق استخدام الصبار:

بعد إستخراج هلام نبتة الصبار أو جل الألوفيرا إحتفظي به داخل جرة و كوني حريصة على غلقها بإحكام و إحتفظي بها في الثلاجة و إستخدمي هلام الصبار خلال ثلاثة أيام فقط من إستخراجه من النبتة.

_ يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين.

وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف للشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واغسلي به شعرك وسترين النتيجة.

_ أكدت دراسة صينية أن الصبار يفيد فى علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه علي الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.

_ يمكنك استخراج المادة الهلامية من الصبار ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم ضعي فوطة على الشعر الجاف أو بالاستعانة بالهواء الساخن في هذه المهمة مدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر.

خلطات بالصبار لترطيب الشعر الجاف:

الطريقة الأولى:

– يؤخذ من الصبار المادة الموجودة بداخله ويضرب في الخلاط.
– فنجان مايونيز.
– حبة بيضة.
تخلط جميع المقادير وتوضع علي الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيداً

طريقة استخراج جل الصبار

الطريقة الثانية:

– صبار.

– وعلبه فيتامين E.

– زيت خروع.

– زيت ذرة.

– شوية حلبة.

– نقوم بتقطيع الصبار ونأخذ الجل الذي بداخلها وبعدها نضعها بالخلاط ونضع نص فنجال زيت خروع ونص فنجال زيت ذره وحبتين من فيتامين Eو ملعقة حلبة ونفرمها.

– نضعها بالشعر لمدة ساعتين ونقوم بتغطيتها بكيس أو اكياس الشعر.

الطريقة الثالثة:

استخدام عصارة الصبار للشعر أو ضد القشرة:

نقوم بخلط زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع قطرات من عصارة أوراق الصبار (تقطف الورقة ثم تقسم إلى جزءين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل ويمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع.

الطريقةالرابعة:

أما لعلاج تقصف الشعر وتقويته إليكِ هذه الوصفة :

– احضري ورقة صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها.
– ضعي على اللب 3 كاسات من زيت النارجين واغليها على النار لمدة خمس دقائق.
– ضعيه في زجاجة بلاستيك واستخدميه في عمل حمام زيت اسبوعي.

طرق إستخدام جل الصبار أو الألوفيرا لعناية الشعر الجاف :

تحضير الشامبو:

قومي بمزج هلام نبتة الصبار مع زيت جنين القمح وأضيفي حليب جوز الهند ثم إستخدمي المزيج الذي حصلتي عليه لغسل الشعر .

ضعي المزيج على فروة رأسك و قومي بتدليكها بواسطة أطراف أصابعك ثم أتركي المزيج لمدة 10 إلى 30 دقيقة و قومي بعدها بشطف شعرك جيدا.

تحضير البلسم:

قومي بمزج هلام نبتة الصبار (جيل الألوفيرا) مع زيت الزيتون و أضيفي قطرة من زيت الخزامى الأساسي لتعطيره برائحة جميلة ثم إستخدمي المزيج لترطيب شعرك بعد غسله بالشامبو و ذلك بوضع كمية قليلة على أطراف الشعر ثم إنتظري دقيقتين أو ثلاثة دقائق و قومي بعدها بشطف شعرك جيدا.

حمام زيت الشعر الجاف :

قومي أولاً بتحضير زيت الصبار و ذلك بمزج هلام نبتة الصبار مع الزيت الذي يعجبك مثل زيت جنين القمح أو زيت الأفوكادو أو زيت النارجيل أو زيت الجوجوبا.

بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بالزيت بطريقة دائرية بواسطة أطراف أصابعك بدءا بالجزء الأمامي أعلى الجبهة إلى أن تصلي إلى الرقبة و بعد تدليك فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق إدهني شعرك بما تبقى من الزيت ثم لفيه و قومي بتغطيته و أتركي الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالشامبو و أضيفي القليل من البلسم على أطرافه و اشطفيه جيدا و جففيه ثم قومي بتسريحه كالمعتاد.

سيروم للشعر:

ضعي بعض القطرات من زيت الصبار على أطراف شعرك أو قومي بتوزيعها على كامل الشعر و هو نظيف و لا يهم إذا كان الشعر الجاف أم مبللا ثم قومي بتسريحه كالمعتاد و ستحصلين على شعر لامع و صحي.

المصدر: تطبيقات العناية بالشعر الأفريقي

اترك رد

X
X