رائج
اختيار المدربين الشباب للمنتخبات
مدربي المنتخبات الوطنية المصدر: دليل

اختيار المدربين الشباب  للمنتخبات الوطنية بعيون فنية

أثار تعيين كل من محمد موسى نجم المريخ السابق وحمد كمال نجم الهلال الأسبق ومتعصم خالد وخالد بخيت بمنصب المدير العام للمنتخبات الأولمبي والناشئين والمنتخب الأول  والشباب  لكل منتخب، ردود أفعال عديدة أغلبها مؤيدة للخطوة بسبب القدرات التي يتمتع بها الرباعي بعد أن حققا نجاحاً في التدريب مع الأندية التي عملوا بها سابقاً.

أسباب اختيار المدربين للمنتخبات الوطنية 

القيمة المتفق عليها في العقود (ألف دولار) لكل مدرب، هي دعم من رئاسة الجمهورية، لمدة عام واحد قابل للتجديد، مع صلاحيات لكل مدرب في اختيار معاونيه، وسوف يكون الكرواتي زدرافكو لوغاروديتش، المستشار الفني للمنتخبات .

يأتي أتجاه الأتحاد العام للعناصر الشابة من أجل استلام زمام التدريب في الأندية والمنتخبات مستقبلاً ، بإعتبار إن هؤلاء الشباب أكثر مواكبة بعلوم التدريب الحديث، وأن معظم المدربين في العالم من جيل الشباب، لما يتميزوا به من تواضع للتعلم وقدرة على فهم التطورات التكتيكية لكرة القدم الحديثة والقدرة على تنفيذ مُتطلبات المدير الفني خصوصاً أنه سيحتاج لمساعد أقل منه من الناحية التدريبية .

وسبق أن طالب المدير الفني السابق للهلال هيرون ريكاردو بإعفاء أحمد أدم الذي كان مساعده في ذلك الوقت بأعتبار أن أحمد أدم مدرب مثله ولذلك لا يمكن أن يكون هناك فكران في الجهاز الفني لأي فريق في نفس الوقت .

 زغبير: خطوة صحيحة للمدربين الشباب

حول القرارات التي أتخذها الأتحاد العام بتعيين الرباعي تواصل “خرطوم ستار” مع الكابتن الأسبق والحارس الدولي للمنتخب الوطني محمد الفاتح زغبير الذي قال أنه يؤيد  خطوة الأتحاد العام بالأعتماد على الشباب لأنهم أصحاب المستقبل .

وذكر زغبير “لخرطوم ستار”: ” خالد بخيت، محمد موسى، حمد كمال، صبري، ومعتصم خالد جميعهم تلقوا تدريباً على مستوى عالي وأتوقع أن يحققوا النجاح”.

وفي نفس الأتجاه ، تحدث “لخرطوم ستار ” نجم الهلال السابق صلاح الضي وهو من جيل خالد بخيت وحمد كمال ومحمد موسى، وقال إن الأختيار صادف أهله، وأن الثلاثي لعب في المنتخبات الوطنية ناشئين وشباب وأولمبي والمنتخب الأول .

وأختتم الضي حديثه “لخرطوم ستار” : ” هذا الثلاثي هو الأنسب لهذه الوظيفة الهامة في المنتخبات الوطنية وأتمنى أن يحققا نجاح منقطع النظير”.

و وقع معتصم خالد مدرباً للمنتخب الأولمبي، ومحمد موسى مدرباً عاماً للشباب، وحمد كمال مدرباً عاماً لمنتخب الناشئين، وخالد بخيت مدرباَ للمنتخب الوطني.

المصدر: خرطوم ستار: أحمد بريمة

اترك رد

X
X