رائج
تكريم إبتهال ترتير في مهرجان (أيام قرطاج الشعرية)

بالصور.. مهرجان قرطاج يكرم الشاعرة إبتهال تريتر

احتفل مهرجان (أيام قرطاج الشعرية) في نسخته الثانية المقامة بتونس بالشاعرة السودانية إبتهال تريتر نائب مدير بيت الشعر بالخرطوم ونجمة برنامج أمير الشعراء.

وتم تكريم تريتر خلال حفل الختام الذي أقيم بمسرح الجهات بمدينة الثقافة على يد وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين بحضور الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب حبيب الصايغ .

وقالت إبتهال تريتر في تصريحات خاصة لموقع (خرطوم ستار) إنها سعيدة بتمثيل السودان في الفعالية العربية الكبرى التي استمرت لأسبوع، وجاءت زاخرة بالأشعار والقوافي والأوزان تحت شعار (احتفاء بالشعر احتفاء بالحياة).

وشارك في مهرجان قرطاج بمشاركة نحو 100 شاعر من تونس ومصر والعراق وفلسطين وليبيا وسوريا ولبنان واليمن والمغرب والجزائر والإمارات والأردن والسعودية والكويت وسلطنة عمان. وشارك في المهرجان 40 ضيفاً من المهتمين بالشعر.

الشاعرة إبتهال تريتر في مهرجان (أيام قرطاج الشعرية)

واعتبرت تريتر المهرجان قمة شعرية عالمية جمعت الشعراء والنقاد من كل دول العالم العربي انفتحت على أسبانيا ورَومانيا وإيطاليا وفرنسا مشيرة إلى أنها سعدت أيضاً بزيارة مدينة القيروان ومسجد عقبة ابن نافع.

من جانبها أشادت مديرة مهرجان قرطاج الشاعرة التونسية جميلة ماجري بمشاركة إبتهال تريتر في حفل الختام، وحرصت على نشر صورها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك.

إبتهال تريتر تزور مسجد عقبة ابن نافع

وأشارت إلى أن إبتهال قدمت قراءة شعرية في حفل الختام إلى جانب الشاعر علاء عبد الهادي من مصر وعارف الساعدي وساجدة الموسوي من العراق ومتوكل طه من فلسطين ومحمد إبراهيم يعقوب من مصر.

كما أبانت مديرة المهرجان قرطاج أن المهرجان تناول عدداً من قضايا الشعر، منها (أزمة نقد الشعر) و(الشعر وما بعد الحداثة) و(الشعراء الروائيون) و(شعراء مترجمون).

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X