رائج
السر قدور يفاجئ جمهور
الأستاذ السر قدور المصدر: موقع الخبراء

السر قدور يفاجئ جمهور المسرح بمدحة عمرها نصف قرن

ابتدر الشاعر والمسرحي والفنان السر أحمد قدور شخصية مهرجان البقعة الدولي للمسرح في دورته رقم (20) التي تستمر من 27 مارس إلى 4 أبريل القادم كلمته التي قدمها على خشبة المسرح القومي بمدحة (اللهم صلى على النبي صلاة تعم الارض والسموات) .

وهي إحدى مدائح الشيخ أحمد ود سعد الشهيرة، وقال قدور بأنه سبق وقدمها لأول مرة في نفس المسرح قبل نصف قرن من الزمان، وذلك بصحبة رفيقه عبد الرحمن قريب الله في مسرحية (سنار المحروسة) .

والمدحة التي قدمها قدور من تأليف وإخراج الطاهر شبيكة، مبيناً أن بداياته الأولى كانت في العام 1955 مع المخرج أحمد عاطف في مسرحية (أيادي في الظلام) .

وقال السر قدور في الحفل الذي رصده موقع (خرطوم ستار) أن المسرح الآن يحتفل بالمئوية 1919 – 2019 كما يحتفل مهرجان البقعة بالعشرينية .

حيث بدأ بمسرحية الناصر صلاح الدين أيام جبروت المستعمر الإنجليزي ثم قدم لاحقاً مسرحية المك نمر لإبراهيم العبادي في عهد مدير المسرح الفكي عبد الرحمن، داعياً لأن يكون ختامها “يكفي النيل أبونا والجنس سوداني” شعاراً في كل المسارح .

وأشار السر قدور إلى أن المسرح قدم مسرحية (تاجوج والمحلق) الشهيرة التي نافست مسرحيات روميو وجوليت وقيس وليلى وكانت من إخراج الأستاذ بابكر بدري وتأليف الأستاذ خالد أبو الروس .

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X