رائج
قصص .. معرض لفنانين سودانيين
قصص معرض لفنانين سودانيين في قاعة لمسات أول أبريل المصدر: صدى البلد

(قصص) .. معرض لفنانين سودانيين في وسط القاهرة

يفتتح الفنانان التشكيليان السودانيان عمر كمال الدين وسارة عاصم، معرضهما بعنوان “قصص” بقاعة لمسات للفنون بوسط القاهرة، يوم الإثنين، الأول من شهر أبريل المقبل، الساعة 6.30 مساء، ويستمر لمدة أسبوعين .

وقال عمر كمال الدين في تصريح لـ( خرطوم ستار) : ” أنه المعرض الأول الذي يُقام لنا في القاهرة، وسوف نسعى من خلاله لعكس صورة إيجابية عن السودان وعن الفنانين التشكيليين في السودان”، وأضاف: ” غالباً ما يتم تنظيم معرضين خلال العام في السودان، وخلال هذه المعارض نقوم بعرض الثقافات المختلفة والمتنوعة التي يتمتع بها السودان” .

وأختتم بقوله: ” أخر معرض أقيم في الخرطوم كان في العام الماضي في “دنيا دبنقا”، ونأمل في أن يكون تمثيلنا دافعاً للكثير من الأجيال مستقبلاً” .  

وقالت نرمين شمس رئيس قاعة لمسات: “إن المعرض يحضر فيه العديد من الشخصيات أبرزهم: الخبير الاقتصادى السوداني معتصم داؤود، والدكتور محمد إسحق عميد كلية تربية فنية سابقاً، بحضور نخبة من ضيوف الشرف وهم : مندوب دولة السودان بجامعة الدول العربية محمد خير خضر، والإعلامية فاطمة الحاج، والفنانين التشكيليين إيمان النميس وعمرو فودة وعادل بنيامين ومحمد المهدي .

وأضافت نرمين : “إن المعرض يصب ضمن مبادرة لمسات لعام ٢٠١٩ من أجل نقل الثقافات والتبادل الفكري والفني بين أرجاء الوطن العربي، خاصة أن الفنان التشكيلي السوداني يحظى بحضور مميز في كافة المحافل والمنابر الدولية ويستدل بالوجود العالمي الباذخ لمجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين السودانيين فالمدرسة التشكيلية بالعاصمة الخرطوم لها منجزات تشكيلية تشير إلى هوية متفردة وجامعة للفن التشكيلي .

المصدر: صدى البلد

اترك رد

X
X