رائج
أروى تحصد الذهب في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص / مصدر الصورة: صحيفة الرؤيا

البطلة السودانية أروى : والدتي سر نجاحي

خطفت البطلة السودانية أروى محمد الأنظار بمشاركتها الرائعة في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 المقامة في العاصمة الإمارتية أبوظبي.

وحققت البطلة السودانية أروى خمس ميداليات في منافسات رفع الأثقال (3 ذهبيات وفضية وبرونزية) وذلك في أول مشاركة لها في هذا المحفل العالمي الكبير.

وتشارك أروى لأول مرة في مسابقات رفع الأثقال، والتي اتجهت إليها بعد إحرازها لميدالية برونزية في لعبة البوتشي في الألعاب الاولمبية الخاصة في أبوظبي 2018.

وافتخرت البطلة السودانية أروى بما حققته في الألعاب العالمية، كونها رفعت راية البلاد في منصات التتويج، مؤكدة أن عزمها ومثابرتها على النجاح كانا دافعاً حقيقياً وراء تتويجها.

وكشفت صاحبة الـ18 ربيعاً، أن والدتها البروفيسورة سمية السيد، الأستاذة الجامعية في جامعة الأحفاد، هي سر نجاحها ويعود إليها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى كونها التي شجعتها لأعوام عديدة في مسيرتها الرياضية منذ الصغر.

وأضافت بأن والدتها وقفت بجانبها للتغلب على العديد من صعوبات الحياة المصاحبة لإعاقة متلازمة داون. حيث استجابت لنصيحة والدتها في ممارست الرياضية ومارست السباحة في عمر ست سنوات بالنادي الألماني في الخرطوم.

وتقول البطلة السودانية أروى إنها وجدت ضالتها في رياضة حمل الأثقال أخيراً، وظلت تتدرب بعد مشاركتها في الألعاب الأولمبية الخاصة في أبوظبي 2018 وتدربت بقوة قبل القدوم لأبوظبي،لتمثيل بلادها التمثيل المشرف، ورفع رايتها في منصات التتويج.

وتتمتع أروى بأسلوب حياة طبيعي للغاية وسط إخوانها وأهلها ومحيطها الخارجي، وتعد من الفتيات المحبوبات جداً وسط أصدقائها، وتحظى بحياة اجتماعية رائعة.

بدوره عبر مدرب أروى ياسر النعيم عن سعادته ودهشته في آنٍ واحد بسبب ما حققته أروى.

وأضاف “أبهرتنا أروى بتحقيقها أربع ميداليات في الأولمبياد الخاص على الرغم من حداثة تجربتها مع رياضة رفع الأثقال، وأكدت قوة وعزيمة رائعتين في أول مشاركة رياضية لها، ونسخة أبوظبي 2019 من الأولمبياد فأل خير لأروى”.

 

المصدر: صحيفة الرؤية الإمارتية

اترك رد

X
X