رائج
كتاب “خدوج” لإعلامية سودانية
غلاف كتاب خدوج المصدر: الخليج

كتاب “خدوج” لإعلامية سودانية يفوز بمسابقة أفرابيا للشباب العربي والأفريقي

أصدرت الإعلامية والكاتبة السودانية نجاة إدريس إسماعيل، كتاب (خدوج) كمجموعة قصصية متنوعة صدرت عن دار رفيقي للطباعة والنشر .

والمجموعة القصصية تضم “13”نصاً من القصص القصيرة المختلفة، وقد حازت على جائزتين الأولى في مسابقة أفرابيا للشباب العربي والأفريقي التي تنظمها جامعة الدول العربية والثانية في مسابقة مهرجان الإبداع الشبابي.

وتحول أحد نصوص المجموعة إلى مسلسل إذاعي، وللكاتبه إصدار أخر بعنوان (زمن اللاوعي)، الذي صدر عن مؤسسة أروقة للثقافة والعلوم في عام 2010 .

يُذكر أن جائزة أفرابيا للشباب العربي والأفريقي كانت قد انطلقت في نسختها الأُولى في ديسمبر من العام 2015 بالخرطوم برعاية كريمة من السيد النائب الأول لرئيس جمهورية السودان السابق الفريق أول ركن بكري حسن صالح .

وجاءت بمشاركة واسعة من الدول العربية والأفريقية حيث شارك في النسخة الأٌولى كل من: السودان، جمهورية مصر العربية، أريتريا، تونس، الجزائر، تشاد الكاميرون، دولة الإمارات العربية المتحدة، قطر، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، زيمبابوي، السنغال، المملكة المتحدة ، الجمهورية اللبنانية، سوريا وبلغ جملة الوفود المشاركة (38) شاباً وشابة من الدول المذكورة .

وأتت فكرة الجائزة ضمن مشروعات مجلس الشباب العربي والإفريقي النابعة من النظام الأساسي الذي ينص على تشجيع وتحفيز الشباب المبتكر والمتميز في المجالات العلمية والثقافية والتطوعية مع التركيز على المبادرات المجتمعية النسائية .

المصدر: سودان أندبندنت

اترك رد

X
X