رائج
شعبة وكالات السفر: توقف الخطوط
الخطوط القطرية المصدر إرم نيوز

شعبة وكالات السفر: توقف الخطوط القطرية خسارة كبرى للمواطن السوداني

أكد الامين العام لشعبة وكالات السفر والسياحة محجل المك بأن الخطوط القطرية ستوقف رحلاتها مطلع أبريل المقبل ب6 محطات أفريقية من بينها الخرطوم لدواعي تجارية، واصفاً الأمر بأنه خسارة كبرى للمواطن السوداني .

وقال المك لـ(خرطوم ستار) : ” إن الخطوط القطرية قبل الحظر كانت تسيّر يومياً 3 رحلات من الخرطوم إلى الدوحة والعكس، وكل بلدان العالم بواقع 500 مقعداً يومياً” .

ونوه المك إلى أن توقف القطرية سيخلق أزمة في مقاعد الطائرات، وسيؤدي ذلك إلى لجوء السودانيين إلى خطوط أخرى، ويزيد من التكلفة، ووصف محجوب سوق التذاكر بأنه متدني خاصة بعد ارتفاع أسعار الطيران الخارجي أخيراً قائلا : ” المواطن صار في حيرة من أمره، يتحمل نفقات سفر عالية مضافاً إليها مصاريف جيبه” .

وفي السياق كانت الخطوط الملكية الأردنية قد أصدرت قراراً بوقف رحلاتها الجوية إلى الخرطوم، أعتباراً من الأول من شهر مارس الجاري .

وبيّن مساعد مدير عام الملكية الأردنية للإعلام والاتصال “باسل كيلاني” قائلاً بأن قرار الملكية الأردنية لوقف تشغيل خطها الجوي المنتظم بين عمان والخرطوم جاء لدواعي اقتصادية .

ويصف كيلاني الأمر بأنه جاء في ضوء ضعف الجدوى الإقتصادية من الإستمرار بتشغيل الرحلات الجوية إلى السودان، وذلك بسبب عدم تمكن الملكية الأردنية من تحويل حصيلة مبيعاتها من تذاكر السفر وتراكم فوائض هذه المبيعات دون التوصل إلى حل لهذه المشكلة .

يُذكر أن رحلات الملكية الأردنية بين عمّـان والخرطـوم كانت قد بدأت منذ العــام 2002 .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X