رائج
انطلاق فعاليات مهرجان المجتمع المسرحي
الوزيرة سمية أكد خلال حفل الاحتفال المصدر: الشروق

انطلاق فعاليات مهرجان المجتمع المسرحي

أوقد مهرجان المجتمع المسرحي الأول شعلته بمسرح مركز شباب أمدرمان مساء الأثنين إيذاناً بانطلاق فعالياته التي تستمر حتى 23 مارس الحالي .

ويأتي ذلك بتشريف وزيرة الدولة بوزارة الثقافة والسياحة، الاستاذة سمية أُكد، وقيادات شبابية و13 فرقة ومجموعة مسرحية بالإضافة إلى قطاعات أخرى مهتمة بالمهرجان .

وأكدت رئيسة المهرجان، الفنانة ازدهار محمد، خلال كلمة الافتتاح، تدشين المهرجان بمنافسات مختلفة تبدأ من العروض المسرحية وورش العمل في التمثيل والإخراج التلفزيوني والإذاعي، بالإضافة إلى فنون العرائس بمشاركة 200 فنان وفنانة معظمهم من خريجي كليات الدراما والفنون بالجامعات السودانية المختلفة .

واشتمل الافتتاح على شعلة الافتتاح وعرض مسرحي استعراضي، وفواصل من الغناء التراثي قدمته مجموعة “تمارا” الغنائية، كما تم استعراض البرنامج التفصيلي للمهرجان والفرق المشاركة المكونة من شباب دون الـ40 عاماً .

وتتواصل العروض يومياً عند الساعة السابعة والنصف مساءً على خشبة مسرح شباب أمدرمان بمعدل عرضين خلال اليوم .

هذا وتُشرف على تقييم الأعمال المشاركة لجنة تحكيم متخصصة ستقوم باختيار الفائزين لتكريمهم في ختام المهرجان مساء السبت المقبل الموافق 23 مارس الحالي بخشبة مسرح شباب أمدرمان .

يُذكر أن المهرجان له العديد من الأهداف ومن ابرزها العمل على صقل القيادات الشبابة الطموحة في المجال، بالإضافة إلى تطوير مجال المسارح، وذلك في إطار أحياء العمل المسرحي بالبلاد

المصدر: شبكة الشروق

اترك رد

X
X