رائج
جانب من القصص المصورة من مجلة الصبيان / مصدر الصورة: سودافاكس

المركز الثقافي الألماني يسعى لاكتشاف المواهب

أكدت  مديرة إدارة المعلومات ومشاريع أدب الأطفال والقصص المصورة في المركز الثقافي الألماني بالخرطوم الأستاذه سحر صلاح عبدالعظيم على أهمية أدب القصص المصورة.

وأوضحت  سحر بأن القصص المصورة تعتبر واحدة من الفنون الأدبية ذات التأثير الكبير وسط شريحة الشباب حول العالم ويعالج كثير من القضايا اﻻجتماعية واﻻقتصادية وغيرها.

مؤكدة اهتمام المركز الثقافي الألماني على تعزيز الوعي بثقافة الفن التاسع (القصص المصورة) وسط المجتمع السوداني وإعادة أدب القصص المصورة إلى واجهة اهتمامات الشباب.

جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم الإثنين اﻻجتماع التحضيري لفعالية أسبوع الكوميكس التي تأتي برعاية وتنظيم المركز الثقافي الألماني بالخرطوم في الفترة من (18-21) من أبريل في العام الجاري بحضور الفنانين عمار عبدالوهاب وإسماعيل حمودي وعدد من الرسامين والمهتمين والناشطين في هذا المجال.

اﻻجتماع التحضيري لفعالية أسبوع الكوميكس

وأبانت أن الفعالية تهدف إلى اكتشاف الفنانين الجدد وتطوير قدراتهم والتعبير عن إبداعاتهم وتعزيز مهاراتهم في كتابة ورسم القصص المصورة.

وأضافت بأن الفعالية ستمثل نقطة التقاء تجمع المهتمين وعشاق القصص المصورة برسامين وكتاب ينتمون إلى أجيال مختلفة، كما ستضم سوقاً لبيع كتب ومجلات القصص المصورة إضافة إلى معارض كاريكاتير وعروض لأفلام رسوم متحركة وجلسات نقاش حول أدب الأطفال.

مبينة أن الفعالية تأتي في إطار عام القصص المصورة بالمركز الثقافي الألماني والذي سيشتمل على معارض وورش عمل ومحاضرات تعليمية مخصصة لرسامي ومؤلفي القصص المصورة سيحاضر فيها فنانين محترفين من ألمانيا والسودان.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X