رائج
ارتفاع في أسعار السلع الاستهلاكية ومواد البناء واستقرار بعض الأنواع
ارتفاع في أسعار بعض مواد البناء المصدر: سواء الاخبارية

ارتفاع في أسعار السلع الاستهلاكية ومواد البناء واستقرار البعض منها

شهدت أسعار السلع الاستهلاكية المحلية والمستوردة تذبذباً واضحاً في ما بين الارتفاع والاستقرار بالأسواق والمحلات التجارية المختلفة بولاية الخرطوم .

وقد ارتفعت بعض أسعار السلع الاستهلاكية مؤخراً بصورة واضحة مثل الفراخ والبيض والسكر ولبن البدرة والجبنة، في وقت وصف تجار الارتفاع بالكبير، بينما أرتفعت كذلك أسعار الذهب ومواد البناء .

وقال تاجر الجملة بسوق أم درمان علي مختار أمس، : “إن أسعار بعض السلع ظلت في ارتفاع وانخفاض مستمر، أما البعض الأخر في حالة استقرار، وأضاف: “إن سعر جوال السكر زنة 50 كجم ارتفع من 1300 إلى 1400 جنيه، فيما أنخفض سعر زيت الطعام، وارتفع كيلو الفراخ من 90 جنيهاً إلى 100 جنيه .

فيما ارتفع سعر صفيحة الجبنة من 800 جنيه إلى 1200 جنيه، وكشف عن استقرار سعر بعض السلع الاستهلاكية منها: (صابون الغسيل والشعيرية والعدس والمكرونة والدقيق) .

وأوضح أن سعر طبق البيض ارتفع من 85 جنيهاً إلى 120 جنيهاً، مبيناً أنه منذ الاحتجاجات الأخيرة بالبلاد  شهدت أسعار السلع انخفاضاً واستقراراً .

ومن جانبه قال صاحب مغلق محمد الصادق: ” إن أسعار مواد البناء شهدت ارتفاعاً واضحاً وصفه بالمبالغ فيه، مبيناً أن طن الاسمنت ارتفع من 8 آلاف إلى 9 آلاف جنيه، وارتفع قلاب الرمل من 2 الف الى 2500 جنيه، وارتفع قلاب الخرصانة الصغير من 2500 جنيه إلى 3500 جنيه، والقلاب الكبير منها من 5 آلاف إلى 6 الاف.

وأضاف: ” ارتفع سعر جردل البوماستيك كيوبلاست من 900 جنيه إلى ألف، وارتفع سعر البوماستيك الاقتصادي من 750 إلى 800 جنيه، واشتكى التاجر من ضعف القوة الشرائية، واعتبر ان السوق اصبح في حالة انعدام كامل .

وفي السياق قال الامين العام لاتحاد الصاغة الشريف تبيدي: “إن سوق الذهب شهد ارتفاعاً في أسعار جرام الذهب، وأرجع الارتفاع إلى عدم توفر السيولة بالإضافة إلى التعامل في سوق الذهب بالشيكات بدلاً عن التعامل النقدي، وأضاف بأن سعر جرام الذهب (بالكاش) بلغ التركي منه 2900 جنيه، وسعر جرام البحريني 3100 جنيه، وسعر الجرام بالشيك 3900 جنيه .

المصدر: صحيفة الجريدة

اترك رد

X
X