رائج
مصدر الصورة /Xcite

150 ألف جنيه سعر هاتف بالسوق السوداني

تعج أسواق الهواتف الذكية بالمئات منها، وفي كل عام تعلن كبرى الشركات المصنعة للهواتف النقالة عن هواتفها الجديدة ومميزاتها المختلفة التي يلاحقها المهتمون ويسعون لاقتنائها بأي ثمن ، ما يضع أصحاب الشركات والمحلات في تحد حقيقي من أجل توفير ما يطلبه عملاؤهم  .فما هي آخر أنواع الهواتف التي وصلت السودان وكيف هي الأسعار ؟
( خرطوم ستار) سألت مبارك أحمد الذي يعمل في محلات باب الحارة عن آخر الهواتف النقالة التي وصلت السوق ، يقول مبارك إن آخر صيحات الهواتف النقالة تصل إلى السودان بمجرد نزولها في الأسواق العالمية.

مبارك أحمد /مصدر الصورة خرطوم ستار

يرى مبارك أن السوق السوداني مواكب بشكل كبير لآخر ما يتم طرحه في السوق العالمية ، لكنه يقول إن الأسعار تختلف وتتباين من يوم لآخر بسبب أسعار الصرف وليس هنالك ثبات على سعر محدد لكنه أعطانا أسعار يوم الأحد وأخبرنا أنها لن تكون نفسها في الغد ، كما أطلعنا على آخر الهواتف التي وصلت السودان .

هاتف سامسونغ جالاكسي إس 10 بلس

يقول مبارك إن هناك خصائص مميزة يتمتع بها هذا الهاتف الذي يتراوح سعره في السوق السوداني ما بين 60_80 ألف جنيه ، فاحتواءه على ميزة Scene Optimizer تجعله من بين أفضل الهواتف من حيث القدرة على التصوير في الظلام بوضوح وكفاءة عالية ، بالإضافة للعديد من الميزات الأخرى.

يتميز بكاميرا خلفية ثلاثية تتيح للمستخدم التقاط صور فائقة العرض بزاوية 123 درجة كما تراها العين البشرية، كما أنها تتيح إمكانية تصوير لقطات بانورامية أوسع أيضًا، والغرض من الإضافة الجديدة هو التقاط صور بزاوية واسعة جدًا.

آيفون اكس ماكس

يقول مبارك إن هذا الهاتف موجود بسعات مختلفة هي  512 ، 256 ، 64 ويبلغ سعره حوالى 150 ألف جنيه لكن الأسعار غير مستقرة وتختلف كل يوم عن الآخر نسبة لتأثير الكثير من العوامل عليها ، لكنه يقول إن الأسعار هنا في السودان أقل بكثير من الأسعار في أوروبا وأمريكا نسبة لارتفاع الضرائب والرسوم على الأجهزة.

يقاوم هذا الهاتف الغبار والماء ويمتلك كاميرتين، الواحدة بدقة 12 ميغابكسل، الرئيسية ذات زاوية تصوير عريضة وفتحة عدسة تبلغ “F1.8″، والثانية للتصوير البعيد ذات فتحة عدسة “F2.4″، مع إمكانية التقريب الرقمي بمقدار عشرة أضعاف.

هواوي Mate 20 Pro

هذا الهاتف الذي فاز في المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة 2019 ببرشلونة بجائزة “أفضل هاتف ذكى” يبلغ سعره هنا في السودان حوالى 60  ألف جنيه ، وقد تم منحه هذه الجائزة بحسب الشركة المصنعة نظراً لعدة عوامل منها الأداء الاستثنائي وكذلك خصائص الكاميرا المتميزة  بالإضافة الى عمر البطارية الطويل وحلول الشحن المبتكرة والتصميم العصري.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X