رائج
مستشفى جبرة للطوارئ والإصابات / مصدر الصورة: سونا

افتتاح مستشفى جبرة للطوارئ والإصابات

يفتتح الرئيس عمر البشير مستشفى جبرة للطوارئ والإصابات يوم الخميس المقبل ٢١ مارس وأكدت وزارة الصحة بولاية الخرطوم أن المستشفى أصبح الآن جاهزاً للافتتاح.

وأوضحت الوزارة أن مستشفى جبرة للطوارئ والإصابات يعتبر الأول من نوعه بالسودان لتخصصه في الطوارئ والإصابات، إذ تتوفر فيه المعينات التشخيصيه المتطورة لقسطرة القلب.

وأكد مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة بالخرطوم الدكتور/ محمد إبراهيم أن المستشفى يحتوي على أكبر قسم للطوارئ والإصابات لاستقبال الحالات الطارئة من الحوادث المرورية وغيرها.

وقال إن المستشفى يحتوي علي 124سرير، تشمل 8 أسرة للعناية المكثفه و8 أسرة للعناية القلبية وملحق به 18 جهاز تنفس اصطناعي كما تم تزويد المستشفى بأوكسجين مركزي بجانب شاشات المراقبة الحيوية.

وأوضح مدير المستشفيات أن المستشفى يضم قسم لحوادث الباطنية والأطفال واستقبال الحالات الطارئة منها بجانب حوادث القسطرة القلبية الطارئة العلاجية والتشخيصية وقسم للأزمة الصدرية “الربو” بسعة 5 أسرة.

مضيفاً أن المستشفى يضم أربعة غرف للعمليات ملحق بها أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، كما تم تعيين كافة الكوادر الطبية والكوادر المساعدة من استشاريين للجراحة العامة وجراحة الأطفال والمسالك البولية الطارئة وجراحة التجميل والباطنية والقلب.

وأبان مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة بالخرطوم أنه تم حوسبة معاملات مستشفى جبرة للطوارئ والإصابات بدلاً عن التعامل الورقي لتسهيل وسرعة الاجراءات للمرضي.

وكان وزير الصحة الولائي مأمون حميدة قد أكد في تصريحات سابقة بأن  المستشفى يحتوي على أحدث المعدات الطبية مشيرأً إلى أن المستشفى يقدم خدمات الطوارئ والإصابات لمنطقة جبرة وما حولها الأمر الذي سيسهم في تقليل الضغط على حوادث مستشفي إبراهيم مالك والتميز.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X