رائج
ختام امتحانات الشهادة السودانية / مصدر الصورة: سوا

ختام امتحانات الشهادة السودانية وإعلان النتيجة في يوليو

اختتمت اليوم الخميس امتحانات الشهادة السودانية للعام 2019م وجلس الممتحنون إلى آخر الجلسات بمادة الرياضيات، على أن تبدأ عملية التصحيح في أبريل القادم.

وحددت وزارة التربية والتعليم العالم يوم السابع عشر من مارس الجاري موعداً لتفريغ أوراق الامتحانات تمهيداً بدأ عملية الكنترول التي تجرى في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

ويشارك في عملية تصحيح امتحانات الشهادة السودانية هذا العام سبعة آلاف معلم ومعلمة التي ستبدأ في الثاني من أبريل القادم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم لصحيفة الانتباهة أن إعلان نتيجة الشهادة السودانية سيكون خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو.

وشهدت امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام شكوى من قبل الطلاب الممتحنون نتيجة وجود سؤال وجزء من سؤال في امتحان اللغة العربية من خارج المقرر.

وتعهدت وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق حول الحادثة وذلك عند بداية التصحيح بمراجعة الأسئلة بواسطة مختصي المادة من كبار المصححين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن كاميراتها التي نُصبت لمراقبة مخازن تسليم الامتحانات، لم ترصد أي ممارسة سالبة، فيما تتأهب الأسر بولاية الخرطوم لامتحانات طلبة شهادة الأساس الأثنين القادم.

وبلغ عدد الطلاب الممتحنين في ولاية الخرطوم  ١٥٣،٠٠٦ طالباً وطالبة بعدد ٨٠،٢٠٠ طالبة مقابل ٧٢،٧٠٦ طالب ، موزعين على  ٩٠١ مركزاً.

وفي سياق متصل شهدت امتحانات الشهادة السودانية هذا العام وفاة موجه تربوي أثناء عملية المراقبة في مادة اللغة العربية. وكان الفقيد قد أصيب بوعكة صحية مفاجئة لم تمهله الكثير.

 

المصدر: الانتباهة

اترك رد

X
X