رائج
تسنيم رابح / مصدر الصورة : صفحة تسنيم على فيسبوك

تسنيم رابح تتألق في معبد الكرنك

ستقوم المذيعة السودانية المتألقة تسنيم رابح بتقديم حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمعبد الكرنك الشهير بعد أن كشف القائمون على أمر الدورة الثامنة، المقرر انطلاق فعالياتها في الفترة من 15 إلى 21 مارس الجاري، عن الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح، الذي سيقام  لأول مرة في معبد الكرنك.

يُقام الحفل في السادسة من مساء يوم الجمعة 15 مارس، ولأول مرة في معبد الكرنك، بمدينة الشمس، بحضور وزيرة الثقاقة المصرية  إيناس عبدالدايم، وعدد كبير من نجوم الفن من مختلف أنحاء القارة السمراء، وكشفت الصور عن تنظيم كراسي الحفل بطريقة تشبه الشكل الذي تكوّنه دول القارة الإفريقية على الخريطة.

“الأقصر للسينما الإفريقية” اختار لدورته الثامنة شعار “السينما.. حيوات أخرى”، وقام بتصميم بوستر المهرحان الفنان محمد عبلة، والذي يعبر عن مشهد ريفي بسيط يجسد قيمة العمل ويحتفي بالمرأة صانعة الحضارات، ويجمع إمرأة إفريقية بأخرى مصرية، تشتركان معًا في أداء طقوس العمل.

يذكر أن إدارة مهرجان الأقصر قامت رسيما دعوة المذيعة بسودانية 24 تسنيم رابح لتقديم حفل إفتتاح وختام المهرجان وذلك لنجاحها في تقديمه السنة الفائتة.

جاءت هذه الدعوة للمرة الثانية على التوالي نسبة للنجاح الكبير في الأداء الذي قدمته تسنيم في تقديم المهرجان في دورته السابعة والظهور البارز لها ونيلها إشادة الجميع.
كما سيتم تكريم الفنانة القديرة فايزة عمسيب في هذه الدورة ، ويشارك فيلم سيروتونين للمخرج السوداني شهاب ساتي في المهرجان وينافس على الجائزة ضمن عدد من الأفلام من مختلف دور القارة الإفريقية.

المصدر/مصراوي

اترك رد

X
X