رائج
زاهر مركز: الهلال كان الأفضل
زاهر مركز مهاجم الهلال السابق المصدر الشروق

زاهر مركز: الهلال كان الأفضل وهدف الأشانتي تسلل واضح

فرض الهلال التعادل الإيجابي على الأشانتي كوتوكو الغاني في المواجهة التي جرت بين الفريقين مساء الأمس في دوري المجموعات لبطولة الكونفدرالية

“خرطوم ستار ” تواصل مع هداف الهلال السابق والمدرب الحالي زاهر مركز الذي قدم قراءة تكتيكية متأنية حول المباراة.

كيف تُقيّم أداء الهلال أمس أمام الأشانتي الغاني في مجموعات بطولة الكونفدرالية ؟

الهلال قدم مباراة جيدة حيث سيطر على الشوط الأول وصنع الكثير من الفرص، الأشانتي لعب مهاجماً بقوة لإحراز هدف مبكر وسريع ولكن  التغطية الدفاعية من جانب الهلال كانت مميزة خصوصاً عمار الدمازين والحارس جمال سالم .

ماذا عن الطريقة التكتيكية التي لعب بها الكوكي ؟

نبيل الكوكي لعب بطريقة محكمة في الدفاع والأعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ولولا الشفقة وعدم التركيز لنجح الهلال في تسجيل أكثر من هدف .

الأشانتي حاصر الهلال في الشوط الثاني ؟

في الشوط الثاني تراجع أداء لاعبي الهلال بسبب الأجهاد والبذل في الشوط الأول، بالإضافة إلى أن الأشانتي كان يبحث بقوة من أجل تسجيل هدف التعادل ومارس ضغط متوقع على الهلال خصوصاً وأن المباراة تقام على أرضه .

الشعلة سجل هدف مميز، لكن أهدر فرصة قتل المباراة بالهدف الثاني، ماذا تقول وأنت كنت مهاجم مميز ؟

الشعلة وجد فرصة ثمينة وسدد الكرة بقوة إلا أن الحارس كان متابعاً وأبعد الكرة، لكن وليد في المجمل مهاجم مميز وشاب ذكي للغاية في عملية التمركز والقدرة على التسجيل من مختلف الوضعيات .

وليد يسجد لله
لاعبوا فريق الهلال يسجدون حمداً لله بعد تسجيل الهدف المصدر

هدف الأشانتي التعادلي أثار جدلاً واسعاً، ما رأيك ؟

الهدف الذي أحرزه الأشانتي في خواتيم المباراة كان من تسلل واضح، وأفسد للحكم أداءه الجيد في اللقاء بأحتساب هذا الهدف، رغم أن المسؤولية هي مسؤولية حكم الرأية .

من ترشح لنجومية المباراة من جانب الهلال ؟

لاعب الهلال أبوعاقلة قدم مباراة قوية وكبيرة وأفسد هجمات الأشانتي وأعتبره فارس اللقاء بسبب المجهود البدني الكبير الذي بذله في تشكيل ساتر مهم أمام دفاع الهلال .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X